لا يزال زلزال تايوان يتصدر عناوين الصحف العالمية وعمليات البحث عبر المحرك الشهير «جوجل»، وذلك لتوالي الصور المأساوية والمشاهد التي يكاد لا يستوعبها عقل بسبب قوة الهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد بقوة 7 درجات على مقياس ريختر.

صخرة تصدم سيارة في زلزال تايوان 

ووثقت صحيفة «الجارديان» البريطانية مشهدًا مأساويًا وقع ضمن أحداث زلزال تايوان المدمر، حيث تحطمت صخرة كبيرة على أحد التلال وسقطت بسرعة كبيرة حتى اصطدمت بسيارة عابرة على الطريق، وذلك بعد وقوع الهزة الأرضية بدقائق في مقاطعة هوالين الشرقية.

وعلى الرغم من قوة الحادث، إلا أن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن السائق أصيب بجروح طفيفة فقط. 

وخلال الفيديو ظهر سائق السيارة وهو يحاول قيادتها بعكس سير الاتجاه محاولًا الهروب من سقوط الصخور الصغيرة في طريقه، إلا أنه اصطدم بأخرى ضخمة.

زلزال تايوان المدمر 

ووفق التقارير المحلية فإن الزلزال المدمر وقع في إحدى المناطق البحرية القريبة من تايوان، ووصلت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، ما جعل السلطات تطلق تحذيراتها في كل من الفلبين واليابان من خطر وقوع موجات تسونامي، بسبب وقوع هذا الزلزال الأعنف منذ 25 عامًا. 

وسرعان ما تصدرت الصور والفيديوهات المأساوية لآثار دمار الزلزال، حيث انهمرت السيول من أعلى شرفات المنازل في مشاهد مورعة وكأنها شلالات تتواجد وسط البيوت، كما أسفر الزلزال عن إصابة المئات ومقتل 9 أشخاص، قبالة ساحل مقاطعة هوالين الريفية الجبلية.

ولا تزال السلطات التايوانية تبحث عن ضحايا تحت الأنقاض وسط الانهيارات الأرضية والهزات الارتدادية.

زلزال الصين 

وبعد مرور 24 ساعة من وقوع زلزال تايوان المدمر، ضربت هزة أرضية قوية مدينة مانغيا بمقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، وذكر المركز الصيني لشبكات الزلازل، بأنّ مركز الزلزال رصده على عمق 10 كيلومترات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال تايوان زلزال تايوان المدمر مشاهد من زلزال تايوان زلزال تایوان

إقرأ أيضاً:

زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين

أفاد المركز الصيني لشبكات الزلازل بأن زلزالاً بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ضرب صباح اليوم مقاطعة نييما في منطقة شيتسانج ذاتية الحكم جنوب غرب الصين.

وأبان المركز أن الزلزال وقع عند دائرة عرض 34.14 درجة شمالاً، وخط طول 86.36 درجة شرقًا، وفي عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ولم ترد إلى الآن تقارير عن وقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل نيوزيلندا
  • بقوة 3.1 درجات.. هزة أرضية تضرب إقليم تطوان بالمغرب
  • هزة أرضية تضرب إقليم تطوان في المغرب
  • المغرب.. هزة أرضية تضرب إقليم تطوان
  • هزة أرضية تضرب تيبازة وهذه شدتها
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة التبت
  • زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أرمينيا
  • بقوة 4.7 ريختر.. زلزال يضرب محافظة كرمان جنوبي إيران