قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة صباح اليوم الجمعة لمتابعة مستجدات الأعمال بمشروعات الرصف والتطوير وأعمال النظافة ورفع الاشغالات استعدادا لعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق نهطاي الضبابشة بطول 600 متر وعرض 12 مترا، بتكلفة 5 ملايين و300 ألف جنيه، واستمرت الجولة بمتابعة أعمال تطوير الجزيرة الوسطى بشارع الجيش القبلي بمدينة زفتى على امتداد 500 متر، وإنشاء منطقة عربات متنقلة لتكون متنفسًا للأهالي، بالإضافة إلى إضفاء لمسة جمالية على المدينة وتشغيل فئات من الشباب وعمل لمسة جمالية بالشارع.

وخلال الجولة وجه المحافظ برفع كافة الاشغالات واستمرار اعمال النظافة بكورنيش زفتى المقام على ترعة العطف بقرية نهطاى، والذي يعتبر أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري ليكون متنفسًا كبيرا للمواطنين، وتابع المحافظ جولته بمركز ومدينة السنطة فتابع أعمال فرد وتسوية طبقة السن بشارع بور سعيد، بطول 900 متر وعرض 7 أمتار تمهيدا لأعمال الرصف.

وخلال الجولة شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال النظافة رفع الاشغالات عيد الفطر المبارك محافظ الغربية مشروعات الرصف والتطوير

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولي من صباح اليوم جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسيه لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع طلبه عويضه وأصدر توجيهاته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باستمرار تكثيف حملات رفع الإشغالات أمام المحال التجارية وإلزام أصحابها بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لإعادة الإنضباط للشارع وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى منتظمة نحو تنفيذ خطة التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة بدء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق على مساحة 8000 متر مسطح بتكلفة إجماليه 4 ملايين جنيه، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من فرد الرمال وإنهاء أعمال التأسيس وإزالة كافة المعوقات وتهيئة الأجواء المناسبة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال ، مشدداً على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة وتكثيف ورديات العمل والتأكد من مراعاه اماكن صفايات الامطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنيه المحدده وذلك للإرتقاء بكافه الخدمات المقدمه لأبناء المنطقه وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالنصب التذكاري للشهداء المُقام أمام مبنى الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه تخليداً لذكراهم وعرفاناً لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن.

أكد المحافظ على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال مع إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير الجارية ببسيون
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف طريق الحصفة بالرياض
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق دفرة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق مجمع تدوير القمامة بدفره
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق