شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مسؤولي الجهات المعنية برقابة الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء وتداول السلع بتكثيف جهودها بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن لمراقبة الأسواق والتأكد من سلامة مايتم تداوله بنطاق المحافظة وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
وأشار محافظ الجيزة أن الإجراءات تأتى ضمن إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك ومايصاحبه من إقبال المواطنين على شراء إحتياجاتهم خلال عطلة العيد من الأسواق.


وفى هذا الإطار نجحت إدارة مباحث التموين بالجيزة فى ضبط ٢٧٤٦ حالة مخالفة بمجالات (الغش التجارى والتدليس، المطاحن والمخابز، البدالين التموينيين، المواد البترولية، الذبح خارج المجازر الحكومية، المحلات العامة).
وأوضح تقرير لمباحث التموين بأن المضبوطات شملت ١١٨٠ قضية لتجميع والإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وعدم حمل شهادة صحية وتلاعب بأوزان الخبز وإدارة مخبز دون ترخيص، إلى جانب ٥١ قضية لضبط ( سكر، دقيق، سمن، أرز، مكرونة، زيت طعام، ياميش، نسكافيه، عجينة حوواشى،  خمور، سجائر، إسفنج مراتب، أدوات منزلية، حديد تسليح، أسمنت) متداولة دون تراخيص مزاولة مهنة.
كما تضمنت المضبوطات ١٤٩٠ قضية لإدارة منشأت دون ترخيص عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمى، و٢٤ قضية ذبح خارج المجازر الحكومية وأخيرا قضية لتجميع والإستيلاء على إسطوانات بوتاجاز مدعم.
وعلى الفور تم مصادر الكميات المضبوطة والتى بلغت ١٦٤ طن و١٨٦٠٠٠ عبوة و٣٩٦ لتر فى حالات المخالفة المذكورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والتى استهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفى هذا السياق،، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال الشهر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط، وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ١٢٢١ محضرا ، جاء من بينهم ١٣٨ محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص وسجل تجاري، بالإضافة إلى ضبط عربة محملة بكراتين رنجة بدون بيانات بكمية ٢٢٦ كرتونة .

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • خلال 24 ساعة ضُبط 15 طن دقيق مدعم
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء