صورة تعبيرية (مواقع)

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر في منشور على صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك"، اليوم السبت، 06 نيسان، 2024، عن موعد عيد الفطر.

وفي التفاصيل، قال المعهد: "هلال شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ، الموافق 8 أبريل 2024".

اقرأ أيضاً ملعقة واحدة من هذا المشروب السحري تخفض السكر والكوليسترول وتنزل الوزن 6 أبريل، 2024 بعد 5 أيام من الحفر.. الكشف عن مصير مصري سقط في بئر بعمق 25 مترا 6 أبريل، 2024

ومن خلال هذا الإعلان، يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان 1445هـ، وتكون غرة شهر شوال 1445هـ فلكيا يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 عيد الفطر المبارك وفقا لمصراوي .

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الامارات السعودية العيد اليمن رمضان عمان عيد الفطر قطر مصر

إقرأ أيضاً:

القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن سماء مصر والعالم تشهد ظاهرة فلكية نادرة الليلة وهي اقتران القمر مع الحشد النحمي" خلية النحل" في مشهد بديع.

القمر يحتضن النجم بولوكس في مشهد بديع.. غدًا تعاون مشترك بين «البترول» و«الأورمان» لإحياء منطقة وادي القمر

القمر مع خلية النحل 
وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، أن القمر يترائى  مقترنا مع الحشد النجمي خلية النحل  في برج السرطان بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل ، ولصعوبة رؤية هذا الحشد بالعين المجردة ، ننصح بإستخدام تلسكوب صغير حيث نراه جوار القمر في السماء حتى يبدأ المشهد في الغروب بحلول الـ 11:15 مساءا.

الحشد النجمي 
وأشار،  الحشد النجمي "خلية النحل" يقع على مسافة 580 سنة ضوئية تقريبا من الأرض ويبلغ عمره حوالي 600 مليون سنة  وهو يظهر كسحابة مجسمة كما رآها جاليليو لأول مرة باستخدام التلسكوب عام 1609 حيث تمكن من رؤية 40 نجمًا فقط.
وتابع، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والجبال، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

حركة الاجرام السماوية 
وأوضح، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته ، فمشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء.

مقالات مشابهة

  • الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
  • تحت غطاء حرب الإبادة.. خفاجي يكشف الدور الخطير للصندوق القومي اليهودي
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • رقم قياسي.. أخنوش يكشف أن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم عند متم أبريل 2024
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة
  • «القومي للبحوث» يكشف عن 3 علامات تشير إلى سلامة الأضحية
  • رئيس المعهد القومي للمعايرة: مصر الأولى أفريقيا وعربيا في تقديم خدمات المعايرة والبحث العلمي