عربي21:
2024-06-12@11:29:46 GMT

مصر ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

مصر ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص

أعلن المجلس القومي للأجور في مصر، اليوم الأحد، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، اعتبارا من الشهر المقبل.

وأوضح المجلس أنه جرى رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، اعتبارا من مايو المقبل، وذلك في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين، في ظل التغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا.



ولفت إلى حرص الحكومة المصرية على تحقيق التوازن في مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، خاصة في ظل التحديات الراهنة، بالإضافة إلى سعيها الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، واستقرار المنشآت وتحقيق أعلى إنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة.



ونوه إلى تطور الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، والذي وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفعه مرة أخرى في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ومن ثم في يناير الماضي إلى 3500 جنيه.

وذكر المجلس القومي للأجور أن ارتفاع الحد الأدنى في مايو المقبل بلغ 6 آلف جنيه، شاملة كافة عناصر الأجر، متضمنا حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني.

وأشار إلى أنه سيتم استثناء المشروعات متناهية الصغر، التي يقل عدد العمل فيها عن 10 عمال، مع فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر للجنة التظلمات برئاسة وزير العمل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي مصر ارتفاع مصر ارتفاع الجنيه الأجور المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی القطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية

اعتمد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية.

وأوضح محمد البحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، بأنه تم تحديد مجموع ٢٤٠ درجة لقبول الصف الأول الثانوي العام، و٢١٠ درجة للقبول لفصول الخدمات المسائية للثانوي العام.

وأضاف أن درجات تنسيق الثانوي العام، تم تحديدها، وفقًا لمجموع درجات الناجحين وطبقًا لدراسة الإحصاء التكراري، حيث تم قبول ٥٠٪ من الناجحين والبالغ عددهم ١١٧٧٥ طالبًا ( منتظم وخدمات مسائية) من إجمالي ٢٣٥٥٠ ناجحًا في امتحانات الدور الأول.

وعلى جانب أخر، تم تحديد مجموع ٢٣٠ للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات و٢٣٠ درجة للمعدات الثقيلة قسم لوجستيات و٢٢٠ تخصص معدات ثقيلة و٢١٥ للأقسام الميكانيكية.

كما حُدِدت ٢١٥ درجة لمدرسة المهندس إبراهيم عثمان الصناعية بنين و٢٢٤ لمدرسة البنات الكهربية جميع التخصصات ماعدا التجميل ٢٠٥ درجة، والزخرفية الصناعية بنات ٢١٠ درجة ومدرسة المعمارية الصناعية العسكرية بنين ٢٠٨ درجة و٢٠٥ درجة لمدرسة السلام الزخرفية الصناعية العسكرية بنين.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى أنه سيتم قبول الطلاب بالمدارس الفنية بالإدارات التعليمية كل حسب إدارته ولا يجوز للطالب التقدم بإدارة تعليمية غير الحاصل منها على الشهادة الإعدادية، ماعدا بالمدارس التالية ومنها المدارس الغير ممثلة في الإدارات مثل (تكنولوجيا المعلومات - الإسماعيلية المعمارية الصناعية - الفندقية التجارية-المعدات الثقيلة- الفنية لاستصلاح الأراضي الزراعية) يمكن للطلاب الذين أتموا الشهادة الإعدادية التقدم لها من أي إدارة تعليمية.

وأكد أن من يتخلف عن التقديم خلال تلك المرحلة يمكنه التقديم خلال المرحلة الثانية عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان الدرجات.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • دولة عربية تحظر العمل تحت أشعة الشمس انطلاقا من السبت المقبل
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • من أجل راحة العاملين في القطاع الخاص.. السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص