انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اعتزام الحكومة رفع أسعار السلع التموينية خلال شهر أبريل الجاري.

وفي ذلك الصدد، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع أسعار السلع التموينية خلال الشهر الجاري، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على أن أسعار السلع التموينية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، ثابته كما هي دون أن يطرأ عليها أي تغيير، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة، مشيرةً إلى شن حملات رقابية دورية على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

حقيقة رفع أسعار السلع التموينية

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي وسلطان عمان يتبادلان التهاني بحلول عيد الفطر المبارك

استعداداً لعيد الفطر المبارك.. محافظ الغربية يُتابع حملات النظافة والتجميل المكثفة بالمراكز والمدن

آخر موعد لـ خروج زكاة عيد الفطر ومقدارها.. هل يحرم إخراجها نقودًا؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع التموينية رفع أسعار السلع التموينية حقيقة رفع أسعار السلع التموينية أسعار السلع التموینیة

إقرأ أيضاً:

حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى

يتساءل الكثير من أصحاب البطاقات التموينية عن حقيقة صرف اللحوم ضمن بطاقات التموين، خصوصًا مع اقتراب عيد الأضحى الذي يشتري فيه المواطنون اللحوم لإعداد أكلات العيد المشهورة مثل الفتة والكفتة وغيرها، وقد انتشر هذا الخبر مؤخرًا نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير، مما جعل بعض الأشخاص غير قادرين على شرائها منذ أكثر من عام،لذلك سنوضح لكم  حقيقة خبر صرف اللحوم على البطاقات التموينية وما جاء بشأنه.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على دراسة إمكانية إضافة اللحوم إلى بطاقات التموين كجزء من الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في المناسبات الهامة مثل عيد الأضحى، في حال تأكيد هذا القرار سيتم الإعلان عنه رسميًا عبر القنوات الرسمية للوزارة.

حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين

قامت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارت الداخليه بتأكيد عدم صدور أي قرار يتعلق ب صرف اللحمة في بطاقات التموين حتى تلك اللحظة، ولكن هذا مجرد مقترح قيد الدراسة فقط، فقد اقترح بعض النواب بالبرلمان أن يتم طرح عدد ٢ كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة، وذلك قبل قدوم عيد الأضحى، وقد أوضحت المصادر أن الطلب سيعرض على الدكتور الموقر علي المصيلحي وزير التموين من أجل دراسته بصورة كافية والبت به، وقد أكدت المصادر كذلك عمل الوزارة لصالح المواطن، وفي حالة إضافة أي نوع من المنتجات أو السلع للبطاقات التموينية؛ فإنه سيعلن عن ذلك بشكل رسمي لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

مقترح مجلس النواب لوزارة التموين

تقدم النائب المدعو خالد أبو نحول وهو عضو مجلس النواب بمقترح برغبة رئيس مجلس النواب المستشار الموقر حنفي جبالي موجه إلى وزير التموين ووزير الزراعة ورئيس مجلس الوزارة، بخصوص طرح عدد 2 كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة.

وقد أوضح بالاقتراح أنه وبعد أن استمرت أزمة اللحوم وأصبح الكثير من المواطنين يعانون منها، خصوصًا بعد أن زاد سعرها حتى 400 جنيه مع قرب قدوم عيد الأضحى، ولكن لم تقم الحكومة بوضع أي حلول مرضية وواقعية للمواطنين، خصوصًا بعد أن وردت شكاوى تقيد بأن هناك بعض الأشخاص الذين لم يقوموا بشراء لحوم لمدة سنة لأول مرة.

وقد أبدى تخوفاته في الأيام القادمة من حدوث ارتفاع بالأسعار بسبب موسم العيد وزيادة إقبال المواطنين على الماشية بالوقت الذي يعاني به الأشخاص من محدودي الدخل والذين يريدون أن يشتروا لحوم صحية بلدية وليس لحوم مجمدة، وقد أشار للتصريحات التي صدرت من شعبة القصابين بالسنة السابقة والتي أشارت بأن ليس هناك ثروة حيوانية فعلية وحقيقية بمصر، وأن هذا مجرد كلام على ورق فقط.

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن
  • حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا
  • 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ
  • «التموين»: ضخ 150 طن يوميًا من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة