أعلنت دول السعودية والإمارات وقطر وسوريا، أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

ففي السعودية، أعلن الديوان الملكي السعودي أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا قد عقدت جلسة مساء اليوم الموافق 29 من شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، ونظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم، فإن الدائرة قررت أن يوم غدٍ الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي الإمارات، قال وزير العدل رئيس اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1445 هجرية عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي إن اللجنة وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية، لم يثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، وعليه فإن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان المبارك 1445 هـ، وأن يوم بعد غد الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 هو غرة شهر شوال.

وفي قطر، ذكرت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي سوريا، أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وإعلان أول أيام عيد الفطر

السفارة المصرية في فيينا تهنيء الجالية بحلول عيد الفطر المبارك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الإمارات سوريا قطر أول أيام عيد الفطر المبارك المتمم لشهر رمضان لشهر رمضان المبارک أول أیام عید الفطر شهر رمضان المبارک یوم غد الثلاثاء بعد غد الأربعاء هلال شهر شوال الأربعاء هو

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون الشبابي والرياضي بين ليبيا وسوريا

بحث وزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي، مع رئيس اتحاد شبيبة الثورة في سوريا، سومر ضاهر، اليوم الأحد، آفاق التعاون الرياضي بين البلديْن والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الجويفي حرص ضاهر، على المشاركة في فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي ، مؤكداً على دور الرياضة المهم في فتح وتعزيز أواصر التواصل بين شباب البلديْن.

وأعرب رئيس اتحاد الشبيبة بسوريا عن ترحيبه بالتعاون الكبير، الذي أبداه الجويفي معبراً عن سعادته بوجوده في طرابلس عاصمة السلام والشباب العربي، مؤكداً أن هذا اللقاء من شأنه أن يعزز علاقات التعاون الأخوية في كل المجالات بين البلديْن .

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون الشبابي والرياضي بين ليبيا وسوريا
  • المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان تعقد اجتماعا حضوريا في الرياض على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها 
  • العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن مواطن يمني هولندي محتجز تعسفياً في السعودية
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • لاول مرة .. السعودية تعلن عيد الاضحى مخالف ليوم صيامنا ..!
  • العفو الدولية تطالب السعودية بالإفراج الفوري عن يمني هولندي اعتقل بسبب رسالة مسربة
  • أليو ديانج يتلقى عرضين من السعودية وقطر.. والأهلي يرد «خاص»
  • محافظون وقيادات جنوبية: تحركات السعودية والإمارات بالمحافظات المحتلة هدفها النيل من الوحدة
  • محافظون وقيادات جنوبية: أجندة خطير تنفذها السعودية والامارات بالمحافظات المحتلة
  • اعتقل بسبب رسالة مسربة منظمة”العفو الدولية” تطالب السعودية بالإفراج الفوري عن يمني هولندي