تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت دار الإفتاء عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، وغدا الثلاثاء 9 إبريل 2024، هو المتمم لشهر رمضان 2024، وأن يوم الأربعاء 10 من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، استعدت المحافظات لصلاة عيد الفطر المبارك 2024، وفق التوقيات والمواعيد.

حيث تقام صلاة الغيد بمدينة الغردقة في تمام الساعة  5:50
بينما تقام صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة حلايب 5:42، 
فيما تقام صلاة عيد الفطر المبارك في الشلاتين في تمام الساعة 5:46.

 

وفي السياق ذاته.. أكدت  مديرية أوقاف البحر الأحمر استعدادها لاستقبال صلاة عيد الفطر المبارك بتطهير وتعقيم المساجد، حيث تم تجهيز 212 مسجدًا و10 ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.
وقال الدكتور هاني السباعي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إنّ مساجد أداء صلاة عيد الفطر التي تم تخصيصها عددها 212 مسجدًا، و10 ساحات، و110 مساجد في الغردقة و22 مسجدًا في رأس غارب، و18 مسجدًا
في سفاجا و20 مسجدًا في القصير، و10 مساجد في مرسى علم، و14 مسجدًا في حلايب وشلاتين.

بالإضافة إلى 3 ساحات بمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر وساحة بسفاجا، و4 ساحات بالقصيرجنوب  البحر الأحمر، وساحة بحلايب، وساحة بالشلاتين، وذلك بناء على تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة أوقاف البحر الأحمر حلايب وشلاتين رؤية هلال شهر شوال صلاة عيد الفطر المبارك صلاة عید الفطر المبارک البحر الأحمر مسجد ا

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. السادسة خلال أشهر (شاهد)

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثيون، مساء الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز (MQ9) في سماء اليمن.

وتعد هذه الطائرة السادسة من ذات الطراز التي يتم إسقاطها في الأراضي اليمنية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

مشاهد إسقاط طائرة MQ9 الأمريكية بصاروخِ أرضِ جو محليِّ الصنعِ في أجواء محافظة مأرب 29-05-2024م pic.twitter.com/j6NweK7yLW — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) May 29, 2024



وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، “نجحت قوات الدفاع الجوي في القواتِ المسلحة اليمنية فجر الأربعاء في إسقاطِ طائرة أمريكية نوع (MQ9) أثناء تنفيذِها مهامَ عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأضاف، “لقد تمت عملية الاستهداف بصاروخ أرض جو محلي الصنع”. 

وأكد أن عملية الإسقاط “جاءت بعدَ أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة البيضاء”.

وذكر أن هذه الطائرة هي “السادسة التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلال معركة الفتح الموعود والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني”.

ويعتبر هذا الطراز من أحدث الطائرات المسيرة الحربية الأمريكية. ولدى هذه المسيرة نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة. وتتعدد المهام التي تقوم بها بين رصد وتجسس واستشعار وحمل وإطلاق صواريخ وغيرها. وتصل قيمتها إلى 30 مليون دولار أمريكي، ووزنها إلى خمسة أطنان.

وكانت الجماعة أعلنت، عصر الأربعاء، في بيان، استهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، وذلك “لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

والأربعاء، أعلن الجيش الأمريكي، عن تدمير خمس طائرات مسيرة لجماعة أنصار الله "الحوثي" فوق البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأخيرة أصابت سفينة بثلاثة صواريخ.



وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في 28 أيار/مايو (الثلاثاء)، أطلق الحوثيون، المدعومون من إيران، خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضاف أن "التقارير أفادت بأن سفينة "أم في لاكس"، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أُصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت مواصلة رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات".

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية تمكنت من تدمير خمس طائرات دون طيار فوق البحر الأحمر، جرى إطلاقها من "منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح اليوم 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • وفاة والدة وزيرة الثقافة والجنازة غدًا عقب صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد غدا الجمعة
  • الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري
  • العزب سالم قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من مسجد الخلفاء بمصر الجديدة
  • جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. السادسة خلال أشهر (شاهد)
  • الحوثي: أسقطنا مُسيرة من طراز إم.كيو-9 في محافظة مأرب
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد غدًا في عدد من المحافظات.. اعرف الأسماء