تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، في جولة ميدانية موسعة، عددًا من الشوارع والميادين بنطاق مدينة الفيوم، للوقوف على حالة النظافة العامة بالمدينة، وأعمال رفع تراكمات القمامة حفاظًا على الشكل الجمالي والحضاري لعاصمة المحافظة، وذلك بحضور سالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

 

شملت الجولة، شوارع أحمد شوقي، والسنترال، وبطل السلام، ومنطقة الشيخ حسن، والطريق الدائري، وكذا عدد من الشوارع بمنطقة حي جنوب، ووجه المحافظ، بتسوير إحدى مناطق تجميع القمامة بمنطقة حي جنوب، حفاظًا على الشكل الجمالي والحضاري، كما وجه المحافظ، بإلزام مالك إحدى قطع الأراضي الفضاء المستخدمة في تجميع القمامة، بعمل سور حول قطعة الأرض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، لقيامه بتبوير الأرض، وتحويل المنطقة إلى بؤرة للقمامة.

 

كما شملت الجولة، تفقد سير العمل بموقف سيارات الأجرة أبشواي وطامية وسنورس/ جامعة الفيوم، بمنطقة ميدان التدريب، واطمأن محافظ الفيوم، على التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، كما تفقد المحافظ، أعمال إنشاء وتجهيز موقف سيارات الأجرة الفيوم/ القاهرة الجديد بمنطقة كيمان فارس، المقام على مساحة 5500 متر، ويسع نحو 180 إلى 200 سيارة.

 

وأكد المحافظ، على رئيس وحدة المتابعة الميدانية، باستمرار الحملات على مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة مدى الالتزام بخطوط السير والتعريفة الجديدة للمواصلات، وتكثيف المرور الميداني لمتابعة حالة النظافة العامة، وإخطار الأحياء لرفع تراكمات القمامة التي يتم رصدها، إضافة إلى المتابعة المستمرة لأسعار السلع الغذائية الأساسية بالمحال التجارية ومنافذ البيع، للتأكد من ضبط الأسواق وتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية نتيجة جشع بعض التجار، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

 

 

 

 

 

 

 

استعدادا لاستقبال عيد الفطر.. محافظ الفيوم: حملات تفتيشية على المواقف والطرق والمزارات السياحية والأسواق IMG-20240409-WA0050 IMG-20240409-WA0051 IMG-20240409-WA0052 IMG-20240409-WA0048 IMG-20240409-WA0049

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم حالة النظافة النظافة العامة جولة ميدانية الميادين محافظ الفیوم IMG 20240409

إقرأ أيضاً:

حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة ورفع الإشغالات والعوائق، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية، وبحضور المهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز، ورؤساء الوحدات المحلية بالقرى الواقعة على الطريق الصحراوي.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والعوائق وتجميل الطرق والشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

خلال ذلك شهد طريق القاهرة الفيوم الصحراوى، تنفيذ العديد من حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة على مدار الساعة، استمرارا لخطة المركز بالاهتمام بمنظومة النظافة وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، بالتعاون مع قسم الإشغالات بالمركز برئاسة المهندس أسامه رجب، والوحدات المحلية المتاخمة للطريق، وذلك من أجل ظهور الطريق الصحراوى بالمظهر اللائق أمام الوافدين كونه المدخل الرئيسي للمحافظة 

وتابع رئيس مركز ومدينة طامية، أعمال حملات النظافة بمدينة طامية والقرى التابعة لمركز ومدينة طامية وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي شملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين وقص وتهذيب الأشجار بالجزيرة الوسطى لطريق القاهرة الفيوم الصحراوى، ونظافة جانبي الطريق.

وكان رئيس مركز ومدينة طامية، قد وجه رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات النظافة والتجميل بالقرى التابعة لهم، وكذا طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي تشمل رفع تراكمات القمامة من الشوارع، فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين.

رفع الإشغالات والعوائق على جانبي طريق القاهرة الفيوم الصحراوي 

وأكد رئيس المركز أنه تم رفع الإشغالات والعوائق أمام المحال التجارية والكافيهات وإزالة اللافتات الإعلانية المخالفة، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة من كافة نقاط التجميع بمدينة طامية بواسطة العاملين ومعدات مجلس مدينة طامية بإدارة المخلفات الصلبة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي بمنطقة كوم اوشيم، وتم نقل كمية تراكمات قدرها اكثر من 125 طن من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي بكوم اوشيم، وذلك حتي يظهر مركز ومدينة طامية بالشكل الحضاري والجمالي اللائق أمام الوافدين إلى المحافظة، موجها أصحاب المحال التجارية والجزارين بعد إلقاء المخلفات بالشارع وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • بعد رفع سعر العيش المدعم.. محافظ المنيا يتفقد عدداً من المخابز البلدية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية