أعلن المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلق منذ 6 شهور، مشيرًا إلى أنّه شهدنا مؤخرا تصعيدا في مدى النيران على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مبديًا الخشية من امتداد الاشتباكات بين لبنان وإسرائيل إلى حرب.   وأضاف تيننتي خلال حديث عبر قناة "الحدث" أنّه "نحن بحاجة لتفادي كل العناصر التي تؤدي إلى تفجر الصراع بين إسرائيل ولبنان، وعلى الفريقين الالتزام بالقرار 1701، مستطردًا:" علينا أن نفهم بأن القلق من اتساع رقعة الصراع يبقى قائما".

  ولفت تيننتي أن اليونيفيل على اتصال وتواصل مع الجيش الإسرائيلي والسلطات اللبنانية، مشيرًا إلى أنّ اليونيفيل وجّهت رسائل إلى الجيش اللبناني ونقلت لاحقا إلى حزب الله، مشددًا على أن لا علاقة مباشرة تجمع مع الحزب.   وعن الإنفجار الأخير الذي لحق بموقع اليونيفيل في الجنوب، قال تيننتي:" مازلنا نحقق في أسباب الانفجار الذي لحق بموقعنا ونرجح أنه كان لغما".          

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

نشر الإعلام الحربي في حزب الله ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم أمس الجمعة.

وجاءت العمليات وفقا لبيان حزب الله كالآتي:

- القطاع الشرقي:

1- استهداف مستوطنة راموت نفتالي بصلية صاروخية، كردٍ على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

2- استهداف موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة ‏عيترون.

3- استهداف منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة وأطقمها وأماكن استقرارهم وعملهم بهجوم جوي بمسيرات انقضاضيّة أصابت أهدافها بدقة مما أدى ‏إلى تضرر الأهداف واشتعال النيران فيها، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا الاعتداء على ‏ساحة حولا.

4- الساعة 16:05‏ استهداف موقع ‏معيان باروخ بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعيّة وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 18:05 استهداف موقع ‌‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

إقرأ المزيد مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية

-القطاع الغربي:

1- استهداف ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها، كردٍ على ‌‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء على ‏بلدة مارون الراس.

2- استهداف مبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليون في مستعمرة شوميرا قرية طربيخا ‌‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا بلدة مارون الراس.

3- استهداف مستعمرات جعتون وعين ‌‏يعقوب ويحيعام بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏الاعتداء الإسرائيلي الذي طال الدفاع المدني في بلدة الناقورة وسيارة الإسعاف التابعة له والمسعفين فيها ‌ما أدى الى استشهاد وجرح الطاقم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بايدن يتعهّد بالمساعدة في صياغة حلّ على الحدود اللبنانية
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف مقر الفرقة 91 في ثكنة "بيرانيت" بالصواريخ الثقيلة (فيديو)
  • الجميّل زار بخاري مقدما مقترحات لإعادة فتح الحدود السعودية أمام الصناعة اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع إسرائيلية مهمة قرب الحدود اللبنانية
  • الاحتلال يشن غارة على الحدود الفلسطينية اللبنانية
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • أستاذ علوم سياسية: حرب غزة عرت قيم أمريكا وكشفت تراجع هيمنتها
  • خلال 10 دقائق.. إليكم ما فعله حزب الله عند الحدود!
  • لواء إسرائيلي ينهي تدريبات تحاكي الحرب على الحدود اللبنانية