يرى المدافع الإنجليزي إيريك داير أنه يقدم حاليا أفضل أداء له على مدار مسيرته وأنه سيحجز مقعده في صفوف منتخب إنجلترا خلال نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

 

وشارك داير صاحب 30 عاما باستمرار مع فريق بايرن ميونخ الألماني منذ انتقاله إليه بعقد إعارة مطلع العام الجاري، بعد تراجع مشاركاته مع فريقه السابق توتنهام الإنجليزي تحت قيادة المدرب آنجي بوستيكوجلو ومشاركته في أربع مباريات فقط.

 

وتألق داير مع النادي البافاري، لكن اللاعب صاحب الـ49 مباراة دولية لم يتلق دعوة الشهر الماضي من جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا ، للانضمام إلى المعسكر الأخير للأسود الثلاثة قبل الإعلان عن قائمة فريقه ليورو 2024.

 

ولم يشارك داير مع منتخب إنجلترا منذ الفوز على السنغال في دور الستة عشر لمونديال قطر 2022، لكنه يؤمن بأنه يستحق المشاركة في رابع بطولة كبرى في مسيرته الدولية.

 

وقال داير لمدونة "اوفرلاب" في تصريحات صحفية: "بالطبع أود أن أكون جزءا من منتخب إنجلترا، وأعتقد أنني ينبغي أن أكون جزءا منه، أنني من هذه النوعية من اللاعبين".

 

وأضاف "لم أتحدث إلى جاريث ساوثجيت، لكن تحاول اللعب بقدر استطاعتك مع ناديك وبعدها لا يكون القرار في يديك".

 

وأشار "منذ كأس العالم لن أقول أن مستواي تراجع، أقدم أفضل أداء في مسيرتي منذ قدوم أنطونيو كونتي إلى توتنهام في 2021، وقد واصلت ذلك منذ قدومي إلى هنا، أعتقد أنني أظهرت ذلك".

 

وأوضح "الناس تعتقد أنني في السابعة أو الثلاثين أو شيء من هذا القبيل، لكني في الثلاثين وأنا لست قريبا من نهاية ذروتي، وأعتقد أنني في قمة أدائي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيريك داير منتخب إنجلترا كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا بايرن ميونخ

إقرأ أيضاً:

ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024

 البلاد- جدة
تنطلق اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا على ملاعبها حتى 14 يوليو المقبل. ويشارك في البطولة 24 منتخبا، يتقدمهم حامل اللقب منتخب إيطاليا. وتنطلق ضربة البداية اليوم من ملعب أليانز أرينا في ميونخ، عندما يواجه المنتخب الألماني، صاحب الأرض، نظيره الاسكتلندي في لقاء افتتاحي مثير. ويتواجد المنتخبان في المجموعة الأولى إلى جانب سويسرا والمجر. وتعتبر هذه المشاركة هي الرابعة لاسكتلندا في اليورو، بعد مشاركاتها في نسخ 1992، 1996، 2020، حيث ودعت جميع تلك النسخ من دور المجموعات. في المقابل، فإن هذه هي المشاركة رقم 14 لألمانيا في اليورو، حيث تُعد أكثر منتخب تتويجًا باللقب برصيد 3 مرات، مناصفةً مع إسبانيا. وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فإن التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة الافتتاح هو كالتالي: تشكيل منتخب ألمانيا: نوير- كيميتش- روديجر- تاه- ميتلشتات- أندريتش- كروس- موسيالا- جوندوجان- فيرتز- هافيرتز تشكيل منتخب إسكتلندا: جون- رالستون- بورتيوس- هندري- تيرني- روبرتسون- ماكتوميناي- جيلمور- ماكجريجور- ماكجين- آدمز.

مقالات مشابهة

  • غياب نجم منتخب إنجلترا عن مواجهة صربيا في يورو 2024
  • مهاجم صربيا: قادرون على إزعاج إنجلترا في يورو 2024
  • موعد مباراة إنجلترا ضد صربيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. بيكفورد ينصح منتخب إنجلترا بالاستمتاع في أمم أوروبا
  • ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024
  • «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو
  • 10 نجوم ضلت الطريق عن حفل «يورو 2024»
  • "يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر
  • كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية له
  • يورو 2024.. هاري كين يكشف محتوى رسالة توماس مولر له قبل أمم أوروبا