السومرية نيوز-سياسة

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، خلال خطبة صلاة عيد الفطر، إلى اجتماع مركزي للقيادات وعلى مستوى رفيع لمراجعة التجربة السياسية في العراق. وقال السيد الحكيم خلال خطبة صلاة عيد الفطر، وتابعتها السومرية نيوز، ان "التجربة السياسیة مرت بمنعطفات خـطیرة كـادت تـعصف بـكل التضحيات والمنجزات لولا حكمة المرجعية الدينية العليا واخلاص القوى السیاسیة الوطنیة في تقدیم المصلحة العلیا للبلد على أي اعتبار آخر".



وأضاف ان "البلد يشهد استتاباً بالأمن بفضل جهود الحكومة، وعلى الجميع أن يتكاتف ويتعاون في الحفاظ على المنجز مجتمعاً وحكومةً ونخباً وقوى سياسيةً ومؤسسات وبرلمان".

وأضاف: "ادعو القیادات الوطنیة إلى اجتماعٍ مركزي رفيع يقوم على اسـتثمار الـبیئة الإیجابیة الـتي یـعیشھا البلد حالیا والاسـتفادة منھا في مراجعة التجربة السیاسیة في العراق وتقويمها والخروج بـنقاط جوھـریة".

واعتبر ان "الحفاظ على الاسـتقرار السیاسي في المجالس المحلیة يعد مقدمة أسـاسیة لحـفظ الأمـن والـدفـع بعجـلة الخدمات نحو التطور والازدھار في المحافظات".

وشدد على ان زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن مهمة و يجب أن تحظى بدعم وإجماع عراقي لتمكين الحكومة من انسيابية الحوار والتفاوض على مستقبل العلاقات العراقية -الأمريكية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، إن المؤتمر الوطني الأفريقي (الحزب الحاكم) سيدعو أحزاب المعارضة لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد أن فقد الحزب أغلبيته في انتخابات الأسبوع الماضي. 
وبحسب وسائل وسائل إعلام محلية؛ فإن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي فقد أغلبيته في تصويت 29 مايو الماضي - وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا منذ نهاية نظام الفصل العنصري قبل 30 عامًا، ومع ذلك، فإنه لا يزال أكبر حزب في البلاد وسيسيطر على 159 مقعدًا من أصل 400 مقعد في الجمعية الوطنية الجديدة.
وقال رامافوزا، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع للجنة التنفيذية الوطنية للحزب في جوهانسبرج، اليوم/الأحد/، "اتفقنا على دعوة الأحزاب السياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية كأفضل خيار لدفع بلادنا إلى الأمام… يجب أن نتصرف بسرعة لحماية الوحدة الوطنية والسلام والاستقرار والنمو الاقتصادي الشامل وعدم العنصرية وعدم التمييز على أساس الجنس".
ورأى محللون، أن نتيجة الانتخابات فرضت وضعًا معقدًا لرامافوزا وحزبه إذ يتعين على الأحزاب السياسية تشكيل حكومة قبل أن يجتمع البرلمان لانتخاب رئيس البلاد. 
 

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • سموتريتش يدعو لسحل جثث لفلسطينيي 48 في الشوارع
  • الأوقاف تصدر بيان هام بشأن التكبير في عيد الأضحى.. «البدء به قبل صلاة العيد سعة»
  • فرنجية في ذكرى 13 حزيران 1978: عندما يكون وجودنا كمسيحيين مهددا سنكون كلنا واحدا
  • السوداني يوصي قوى كركوك السياسية بمباشرة مهام مجلس المحافظة بعد عطلة العيد
  • تباين ردود الأفعال في إسرائيل بعد استقالة جانتس.. ما علاقة السنوار؟
  • بعد استقالة غانتس.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: حان الوقت لاستبدال الحكومة
  • كرامي: إننا أبناء مدرسة الاستشهاد من أجل لبنان ومن أجل العروبة
  • المفتي قبلان: لن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية