تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من طباعة أوراق امتحانات الدبلومات الفنية 2024 نهاية شهر أبريل الجاري. 

ضوابط التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

يأتي ذلك استعدادًا لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 التي تنطلق يوم 25 مايو 2024.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى الانتهاء من طباعة جميع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي، والمزدوج والتكنولوجيا التطبيقية، نهاية أبريل الجاري.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تسير على قدم وساق قبل بدءها رسميًا. 

مواصفات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وضع وإعداد أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 فى جميع المواد الدراسية والتى تصل لأكثر من 1700 مادة دراسية في جميع التخصصات والشعب والأقسام بمختلف مراحل التعليم الفنى سواء دبلوم السنوات الخمس أو الثلاثة. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تقييم الطلاب فى قرابة 1336 مادة تحريريا و 520 عمليا بجميع التخصصات والأقسام والشعب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى مراعاة أن تكون الأسئلة الامتحانية مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية مع الحفاظ على سرية الأسئلة. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك معايير وضوابط لوضع أسئلة الامتحانات منها الالتزام بالمواصفة الفنية التى وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى، إضافة السرية التامة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الأسئلة من المنهج وتراعى مستويات الطلاب وواضحة فى الصياغة وطباعتها دون أخطاء.

ويعلن قطاع التعليم الفني حالة الطواريء بالقطاع لاستكمال الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم سيتم استئناف العمل داخل كنترولات الدبلومات علي مستوي الجمهورية لتجهيز ارقام جلوس الطلاب، بداية من السبت القادم الموافق رابع أيام اجازة عيد الفطر المبارك تمهيدا لتوزيع ارقام الجلوس على الطلاب في الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في الفترة من 25 مايو وحتى 6 يونيو 2024 بالنسبة للامتحانات التحريرية. 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر تبكير موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارا ببدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 بدلا من يوم الأول من يونيو 2024 بحسب الموعد المحدد في الخريطة الزمنية للعام الدراسى. 

وتستمر امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حتى يوم 6 يونيو 2024، بحسب قرار وزير التربية والتعليم الأخير. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. باصات لنقل الطلاب للجان المنيا الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت عدسة البوابة نيوز توفير باصات لنقل طلاب الثانوية العامة والمراقبين إلي لجانهم بمدينة المنيا الجديدة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم اليوم في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية

وكان قد أعلن المهندس وائل قطب رئيس مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة أمس الأحد أنه ابتداء من اليوم الإثنين سوف يتحرك باص من ميدان الشباب الساعة الثامنة والنصف صباحا الي لجنة المدرسة الرسميه للغات بحي النوادي ثم العكس.

وأضاف قطب وكذلك يتم الان التنسيق للعمل من اليوم الثانى للامتحانات بوجود اربعه باصات للمراقبين من الموقف حتى مقار اللجان   (مدرسه حى النوادى..التحرير بالحي الرابع.. الثانوية بالحى الأول بجوار جهاز المدينة..ومدرسه المتفوقين بلامتداد ).

وقدم المهندس وائل قطب كل الشكر للواء اسامه القاضى محافظ المنيا و السكرتير العام و وكيل وزاره التربية والتعليم  على الدعم والمساندة وكل الشكر للمهندس أحمد مصطفي رئيس جهاز المدينه على حرصه على تذليل كل العقبات في وجود الباصات وحرصه على انجاح تجربة لجان الثانوية العامة بالمدينة التي تصدر لها مجلس أمناء المدينه من البدايه لراحه أبناءنا الطلاب والقادم افضل بإذن الله مع تمنياتنا بدوام النجاح والتوفيق.

37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم غد  الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. باصات لنقل الطلاب للجان المنيا الجديدة
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالبابل شيت
  • فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا