يشهد شهري أبريل ومايو 2024، عددا كبيرا من إجازات طلاب المدارس، وذلك قبل انطلاق امتحانات الترم الثاني 2024 المقرر انطلاقها لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم 8 مايو 2024.

وفي هذا التقرير، يرصد موقع “صدى البلد”، قائمة إجازات طلاب المدارس التي سيشهد شهري أبريل ومايو 2024، رسمياً قبل انطلاق امتحانات الترم الثاني 2024 .

إجازات طلاب المدارس الرسمية خلال أبريل ومايو

يشهد شهري أبريل ومايو 2024 عددا من الإجازات الرسمية التي تدخل ضمن قائمة اجازات طلاب المدارس ، وتتمثل هذه الإجازات الرسمية فيما يلي :

اجازة عيد الفطر المبارك : من الثلاثاء ٩ أبريل حتى الأحد ١٤ أبريلاجازة عيد تحرير سيناء :  الخميس ٢٥ أبريلعيد العمال : الأربعاء ١ مايو4 و 5 و 6 و 7 مايو : اجازة من الامتحانات بسبب اعياد المسيحيينشم النسيم : الإثنين ٦ مايو

جدير بالذكر أيضا ، أنه من ضمن اجازات طلاب المدارس خلال شهري ابريل و مايو 2024 ، أنه يوجد في شهر ابريل 2024 عدد 4 أيام جمعة وو 4 أيام سبت ، كما يوجد في شهر مايو 2024 عدد 5 أيام جمعة و4 أيام سبت 

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قامت في سبيل تحقيق التناسُب بين المناهج الدراسية وعدد أيام الدراسة- من خلال الجهات المعنية بالتأكيد على مُراعاة التوازن بين المحتوى الدراسي المُقرر والخريطة الزمنية للعام الدراسي؛ بما يحقق للطلاب الاستفادة الكاملة من المحتوى دون ضغوط، مع التأكد من تحقق أهداف المنهج وتكاملية المعرفة.

تفعيل الغياب الإلكتروني في المدارس

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة انتظام حضور الطلاب، ومواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل، والإعلان عنها من خلال المدرسة.

وشدد الدكتور رضا حجازي ،  على استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب الشهادة الاعدادية 2024 لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب، موجهًا بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية "هاتف محمول- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية"، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلاب المدارس امتحانات الترم الثاني المدارس اجازات امتحانات الترم الثانی 2024 طلاب المدارس مایو 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات اليوم.. 754 ألف طالب

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات قبل قليل، وسط انتشار أمني مكثف، إذ من المقرر أنّ يؤدي الطلاب والطالبات امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية في أول أيام مارثون الثانوية العامة، بينما بلغ عدد الطلاب المقيدين لحضور الامتحانات هذا العام نحو 745 ألفًا و68 طالبًا وطالبة، موزعين على 1981 لجنة في 27 محافظة.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» تفاصيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات، فضلًا عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر علمي علوم وأدبي ورياضيات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات في تمام الساعة 9:00 صباحًا، وسط تأمينات مكثفة من مديريات الأمن، إذ يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعب كافة علمي علوم، وأدبي، وعلمي رياضيات، اليوم، امتحان مادة التربية الدينية لمدة ساعة ونصف بدءًا من 9:00 وحتى 10:30 صباحًا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة نصف ساعة، يليها التربية الوطنية لمدة ساعة ونصف بدءًا من 11:00 وحتى 12:30 مساءً.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر، بدءًا من اليوم، وحتى السبت 20 يوليو المقبل، يتوسطها إجازة عيد الأضحى 2024 التي تستمر نحو 5 أيام في الفترة من السبت 15 وحتى الخميس 20 يونيو.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يخص جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، فإنّه يأتي كما يلي:

الاثنين 10 يونيو: امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية لجميع الشعب.

الأربعاء 12 يونيو: امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء لجميع الشعب.

السبت 22 يونيو: امتحان مادة اللغة العربية لجميع الشعب.

الثلاثاء 25 يونيو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب.

السبت 29 يونيو: امتحان مادتي الفيزياء لشعبتي علمي ورياضة، والتاريخ لشعبة الأدبي.

الثلاثاء 2 يوليو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب.

السبت 6 يوليو: امتحان مادتي الكيمياء لطلاب علمي علوم ورياضة، والجغرافيا لطلاب أدبي.

الأربعاء 10 يوليو: امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمي علوم، والرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» لطلاب علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب أدبي.

السبت 13 يوليو: امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» لطلاب علمي رياضة.

الأربعاء 17 يوليو: امتحان مواد الأحياء لطلاب علمي علوم، والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» لطلاب علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب أدبي.

السبت 20 يوليو: امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» لطلاب علمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • بينها الأطباء.. فئات ممنوعة من إجازة عيد الأضحى رسميا
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات اليوم.. 754 ألف طالب
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية