صدى البلد:
2024-06-12@11:57:26 GMT

لو وزنك زاد .. أسرع طريقة للعودة لـ فورمة الصيف

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

يعاني العديد من الأشخاص بسبب زيادة الوزن بعد عزومات رمضان وتناول الكعك والبسكويت في العيد، لذلك يلجأ البعض إلى الأنظمة الغذائية السريعة للتخلص من الوزن الزائد. 

ليك كام واحدة في اليوم؟ أضرار غير متوقعة للإكثار من تناول الكحك قبل العيد.. طريقة تحضير بسكوت اللوز المحمص طرق سريعة للتخلص من الوزن الزائد 

1- تجنب المشروبات التي تحتوي على السكر وجميع المشروبات السكرية المصنعة.


عليك أن تعرف أن السعرات الحرارية الفارغة من السكر ليست مفيدة لجسمك.

ويمكن أن يبطئ خطة فقدان الوزن، ويزيد من دهون البطن، ويسبب زيادة الوزن.

2- ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار صحية تحتوي على البروتين.

تناول وجبة إفطار صحية غنية بالبروتين يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام والسعرات الحرارية على مدار اليوم.

كما أنها تقلل من الشعور بالجوع، وتمنحك الطاقة اللازمة لأعمال ماينكرافت.

3- تناول البروتينات الصحية والدهون والخضروات الورقية.
أفضل مصادر البروتين الصحي لحياة صحية موجودة في البيض مع صفار البيض والدجاج ولحم البقر ولحم الضأن والأسماك وسمك السلمون المرقط والمأكولات البحرية وسمك السلمون والروبيان.

وتوجد في البروتينات النباتية، بما في ذلك الفول، والبقوليات، والكينوا، والبقوليات المتفحمة والمنخفضة الكربوهيدرات، والخضروات الورقية.

يمكنك الاستمتاع بكميات هائلة من الخضار الورقية الخضراء، إنها مليئة بالعناصر الغذائية، ويمكنك الاستمتاع بكميات كبيرة منها دون إضافة سعرات حرارية أو كربوهيدرات بشكل كبير.

ولا تخف من تناول الدهون الصحية.

سيظل جسمك بحاجة إلى الدهون الصحية، بغض النظر عن النظام الغذائي الذي تقرر اتباعه. يعد زيت الأفوكادو وزيت الزيتون من الخيارات الرائعة لدمجها في نظامك الغذائي اليومي.

4-شرب الشاي الأخضر، وتناول كوب من القهوة.
وفقا لأبحاث حول الصحة، فإن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في هذه العملية لأنه مليء بمضادات الأكسدة، وهو مضاد للأكسدة، يزيد من قوة حرق الدهون في الشاي.

وشرب القهوة يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك.

المصدر netslovers

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن الوزن الزائد السكر البروتينات

إقرأ أيضاً:

فوائد الثوم في ضبط مستويات الدهون والغلوكوز في الدم

قام باحثون في الصين بمراجعة 173 دراسة سريرية وورقة بحثية للتحقيق في تأثيرات الثوم على مستويات الدهون والغلوكوز في الدم لدى البشر. شملت هذه الدراسات السريرية قياس تأثيرات مسحوق الثوم، وزيت الثوم، ومكملاته المختلفة.

شملت الدراسات السريرية 1567 مشاركًا من دول مختلفة مثل كندا، الولايات المتحدة، كوريا، إيران، باكستان، الهند، روسيا، بولندا، البرازيل، والدنمارك. تراوحت فترة التدخل لاستخدام مكملات ومستخلصات الثوم من 3 أسابيع إلى عام واحد. وتضمنت الحالات الصحية للمشاركين ارتفاع شحميات الدم، ومرض السكري من النوع 2، ومرض الشريان التاجي، ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، واحتشاء عضلة القلب، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، ومتلازمة تكيس المبايض، بالإضافة إلى مشاركين بلا أمراض.

أظهرت النتائج أن استخدام منتجات الثوم أدى إلى تحسين كبير في مؤشرات استقلاب الغلوكوز، ومستويات الهيموغلوبين في الدم، ومستويات الكوليسترول. تعزز هذه النتائج الفوائد الصحية المحتملة للثوم في إدارة مستويات الدهون والغلوكوز في الدم، مما يجعله إضافة مفيدة للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات الصحية.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات صحية من خطورة الدهون المتحولة على القلب والدماغ
  • نصائح لمرضى الكوليسترول المرتفع عند تناول اللحوم خلال عيد الأضحى
  • مقارنة بين زيت الزيتون والأفوكادو من حيث الفوائد الصحية
  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • فوائد الثوم في ضبط مستويات الدهون والغلوكوز في الدم
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف