بني مصطفى: الوزارة دأبت على مشاركة فرحة العيد مع المنتفعين في دور الأيتام وكبار السن لمشاركتهم الفرحة

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، خلال جولة ميدانية الخميس، عددا من الجمعيات والدور التي تُعنى بخدمات الرعاية والإيواء التطوعية للأطفال الأيتام وكبار السن، بدأتها بزيارة جمعية رعاية اليتيم في عمان، واطلعت على واقع ومستوى الخدمات المقدمة للأطفال الأيتام فيها.

   

اقرأ أيضاً : توضيح من أمانة عمان بشأن الحدائق والمتنزهات ومواعيد الاستقبال خلال العيد

وقالت بني مصطفى إن الزيارة في ثاني أيام عيد الفطر السعيد تأتي لمعايدة الأطفال والمنتفعين بمناسبة العيد، وانطلاقاً من دور الوزارة في توفير الدعم الاجتماعي والنفسي لهم، في كافة المناسبات وعلى مدار العام. 

وبينت أن الوزارة دأبت على مشاركة فرحة العيد مع المنتفعين في دور الأيتام وكبار السن لمشاركتهم الفرحة، مؤكدة حرص جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله، الاهتمام بهذه الفئة العزيزة.

وأضافت أن الوزارة تسعى باستمرار إلى تحسين الخدمات لهذه الفئة، من خلال الدور التابعة لها، وكذلك الدور التي يديرها ويشرف عليها القطاع التطوعي، الذي يشكل رديف وشريك للوزارة في تقديم الخدمات الاجتماعية. 

وتطرقت إلى أهمية تقديم خدمات الرعاية للأطفال المنتفعين فيها، وفقاً لأعلى مستويات معايير الممارسات الفضلى، وبما ينسجم مع الاستراتيجية القطاعية للوزارة في هذا المجال. 

كما شملت الجولة زيارة دار مثابة الإيمان لرعاية الأيتام وجمعية دارات سمير شما لكبار السن، قدمت لمنتفعيها التهاني والهدايا بمناسبة العيد، واستمعت خلالها إلى استعراض لأهم البرامج المقدمة للمنتفعين فيها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التنمية الاجتماعية عيد الفطر وکبار السن بنی مصطفى

إقرأ أيضاً:

60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة-وهيب الوهيبي
يتسابق أكثر من 60 كشافًا و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.
ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.
وقال متحدث “تعليم الرياض” عبد السلام الثميري إن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوع في نفوس الطلاب والطالبات، ويكون التطوع سلوكًا وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة ممثلة في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.
وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض تتمثل في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة، والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود، والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه. وقد كثفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يزور دار الأيتام وكبار السن والمرضى لتهنئتهم بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم هدايا للأيتام والمسنين والمرضى فى عيد الاضحي المبارك
  • أمير الحدود الشمالية يشارك الأيتام فرحة العيد
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام ويقدم لهم هدايا الرئيس السيسى
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد