نظم اليوم نشطاء و مؤيدون لحقوق الفلسطينيين مسيرات ملوحين بالأعلام الفلسطينية خلال مسيرة احتجاجية في لندن داعين إلى وقف إطلاق النار في غزة، وفق ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.


كما افترش أمس الجمعة متظاهرون الشوارع خلال احتجاج دعا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين خارج مكتب فرع السفارة الأمريكية في تل أبيب.


كما قام ضباط الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين أثناء  مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين جرت في نيويورك يوم أمس الجمعة. 
كذلك خرجت مسيرة من المتظاهرون في وسط مدينة ديترويت الأمريكية  للمشاركة في مسيرة لوقف إطلاق النار الآن يوم أمس  الجمعة. 
وامس جرى احتجاج لعمال في مجال الصحة من أجل فلسطين أمام السفارة الألمانية احتجاجا على اعتقال وترحيل المواطن البريطاني الدكتور غسان أبو ستة في برلين ومداهمة الشرطة للمؤتمر الذي كان من المقرر أن يتحدث فيه في لندن يوم الجمعة. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاق لوقف إطلاق النار إطلاق سراح الرهائن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين إطلاق النار في غزة الجارديان البريطانية الرهائن الإسرائيليين السفارة الأمريكي السفارة الألمانية السفارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين

كتب- نشأت علي:

رحَّب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار محسب إلى أن القرار يأتي في توقيت شديد الأهمية لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويأتي دعمًا لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخاص بوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى إتمام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، فضلًا عن ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع.

ودعا النائبُ المجتمعَ الدوليَّ إلى الضغط على إسرائيل من أجل الامتثال للقرارات الأممية، والتزامها بأحكام القانون الدولي والحفاظ على القيم الإنسانية، ووقف الحرب التي تشنها ضد قطاع غزة، والتي تسببت في سقوط عشرات الآلاف من الشهداء؛ معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى تدمير كامل البنية التحتية لقطاع غزة، مشددًا على ضرورة أن تتعاون جميع الأطراف المعنية من أجل إتمام هذه الصفقة في أسرع وقت، والبدء في تنفيذ بنودها دون تأخير لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفًا شديدة القسوة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة وجود تحرك دولي جاد إزاء رؤية حل الدولتَين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، عبر خلق أفق سياسي يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة متصلة الأراضي على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، جنبًا إلى جنب مع إسرائيل، مؤكدًا أن تنفيذ هذه الرؤية هو السبيل الوحيد لإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية ودعم ركائز الاستقرار والتعايش في المنطقة.

وأكد محسب على أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة من أجل إنجاح المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى جميع أنحاء القطاع في مسارات آمنة، لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين، مشددًا على الدور المحوري لمصر في دعم القضية الفلسطينية وحماية حقوق الفلسطينيين.


مقالات مشابهة

  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
  • رئيس رواندا: يجب إنهاء المعاناة في غزة ووقف إطلاق النار فورا
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • عاجل| السيسي يناقش مع "بلينكن" الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • دعوة للإفراج عن الصحفيين ومشاركي مظاهرات تأييد فلسطين قبل عيد الأضحى
  • فلسطين: 4 إصابات بالرصاص خلال اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال لبلدة عوريف جنوب نابلس