تأتي هذه الإجراءات في ظل مخاوف أمنية متزايدة، خاصة فيما يتعلق بحفل الافتتاح الاستثنائي الذي يقام على نهر السين.

اعلان

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، أنه يمكن نقل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس المقررة على نهر السين إلى استاد فرنسا، وذلك في حال اعتبرت السلطات الأمنية أن مستوى التهديد الأمني مرتفع للغاية.

وكان الرئيس الفرنسي، قد أعلن عن اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية لضمان سلامة دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024، والتي من المتوقع أن تجتذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل مخاوف أمنية متزايدة، خاصة فيما يتعلق بحفل الافتتاح الاستثنائي الذي يقام على نهر السين.

وفي حديثه لوسائل الإعلام الفرنسية BFM-TV وRMC، أكد ماكرون على حشد أعداد استثنائية من قوات إنفاذ القانون لضمان سلامة جميع الحاضرين في هذا الحدث الضخم الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية. 

وشدد الرئيس الفرنسي على وجود خطط بديلة في حال ارتفع مستوى التهديد الأمني، بما في ذلك إمكانية تقصير مسافة عرض حفل الافتتاح المخطط على نهر السين، أو حتى نقله إلى استاد فرنسا.

ومن المقرر أن يسجل حفل الافتتاح المقرر في 26 يوليو/تموز تاريخًا جديدًا كأول حدث من نوعه يقام خارج الملعب.

وسيشهد هذا العرض الفريد من نوعه 10.500 رياضي يبحرون على متن قوارب على نهر السين، في مشهد خلاب يجسد روعة العاصمة الفرنسية على طول الطريق المنتهي أمام تروكاديرو.

وكان من المخطط أن يستقبل حفل الافتتاح الآلاف من المشاهدين، مع عرض مفتوح مجاني على طول نهر السين، إلا أن المخاوف الأمنية واللوجستية دفعت المنظمين إلى تقليص نطاق العرض إلى حد بعيد.

أولمبياد باريس في صيف 2024... قفزة "أولمبية" لأسعار غرف الفنادقشاهد: افتتاح القرية الأولمبية والبارالمبية في باريسبسبب التكاليف الباهظة.. شعلة أولمبياد باريس 2024 قد لا تمر في معظم المدن الفرنسية

وتم تقليل عدد المشاهدين من 600 ألف إلى 300 ألف، مع منح الأولوية لحاملي التذاكر عوضا عن الوصول المجاني.

ولا يسمح للسائحين بحضور حفل الافتتاح دون دعوة رسمية لأسباب أمنية.

وكانت فرنسا قد تعرضت لهجمات إرهابية متكررة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك هجوم مسرح باتاكلان عام 2015، مما يجبرها على اتخاذ خطوات مشددة لمنع تكرار هذه الحوادث.

وعلى الرغم من هذه التحديات، فإن السلطات الفرنسية مصممة على تنظيم حفل افتتاح آمن ومبهر يظهر للعالم أفضل ما يمكن لفرنسا أن تقدمه. 

وكانت فرنسا قد استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية لأول مرة في العام 1900 في العاصمة باريس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يقول إنه لا يشك في استهداف روسيا لأولمبياد باريس 2024 من هي الدول الأربع التي سيخضع رياضيوها إلى اختبارات معززة لكشف المنشطات قبل أولمبياد باريس؟ إطلاق نار على مسجد في فرنسا عشية عيد الفطر والشرطة ترفع حالة التأهب تهديد إرهابي فرنسا ألعاب باريس الأولمبية إيمانويل ماكرون الألعاب الأولمبية الصيفية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next دون نتيجة أو قرار.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل يعرض الآن Next إعلام عبري: انقسام داخل الحكومة الإسرائيلية حول طبيعة وتوقيت رد تل أبيب على هجوم طهران يعرض الآن Next الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق" يعرض الآن Next رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسًا بالقرب من بيت لحم: "الإيمان هو الجواب" اعلانالاكثر قراءة إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها التغطية مستمرة| القوات الإسرائيلية تستهدف النازحين الفلسطينيين خلال محاولتهم العودة إلى شمال القطاع أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر شاهد: روسيا تطلق عملياتها العسكرية في دونتسك وتستخدم نظامي أوراغان وتوت الصاروخيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران الشرق الأوسط روسيا غزة فلسطين هجوم حركة حماس السياسة الإسرائيلية نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران الشرق الأوسط روسيا غزة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية تهديد إرهابي فرنسا ألعاب باريس الأولمبية إيمانويل ماكرون الألعاب الأولمبية الصيفية إسرائيل إيران الشرق الأوسط روسيا غزة فلسطين هجوم حركة حماس السياسة الإسرائيلية نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية إسرائيل إيران الشرق الأوسط روسيا غزة فلسطين السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة على نهر السین حفل الافتتاح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

“الأغذية العالمي” يوقف المساعدات عبر رصيف غزة لـ”مخاوف أمنية”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه “أوقف مؤقتا” أعمال توزيع المساعدات عبر الرصيف الأمريكي في قطاع غزة بسبب “مخاوف أمنية”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، الاثنين، عن مديرة برنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين قولها إن البرنامج “أوقف مؤقتا” توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة غزة بسبب “مخاوف أمنية”.

ويبدو أن إعلان الأمم المتحدة، مساء الأحد، عن توقف تقديم المساعدات هو أحدث انتكاسة للرصيف البحري الأمريكي، حسب “أسوشيتد برس”.

وأعربت المسؤولة الأممية عن “قلقها بشأن سلامة شعب غزة بعد ما حدث”، في ما وصفته بـ”أحد أكثر أيام الحرب دموية هناك”، في إشارة إلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات في قطاع غزة السبت.

والسبت، استشهد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا و57 امرأة وأصيب مئات المدنيين، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

جاء ذلك أثناء تخليص الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين مدنيين كانوا في قبضة حركة حماس، بينما أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

(الأناضول)

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منيزا.. رقص رغم تهديدات بالقتل في أفغانستان
  • مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس
  • “الأغذية العالمي” يوقف المساعدات عبر رصيف غزة لـ”مخاوف أمنية”
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • توقف توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأمريكي بسبب مخاوف أمنية
  • ياسر إدريس : أتوقع أن نحقق من 7 إلى 11 ميدالية في أولمبياد باريس