حكومة الحرب الإسرائيلية علِقت في كثير من التفاصيل التكتيكية. حول ذلك، كتبت بولينا كونوبوليانكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

قالت مصادر إسرائيلية لشبكة CNN إن إسرائيل كانت تخطط لاتخاذ الخطوات الأولى نحو هجوم بري ضد مدينة رفح في قطاع غزة، لكنها أجلت العملية بعد أن أثار هجوم إيران جدلاً ساخنًا في مجلس الحرب الإسرائيلي، حول كيفية الرد.

وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين إن إسرائيل لا تزال مصممة على تنفيذ هجوم بري في رفح، على الرغم من أن توقيت إجلاء المدنيين والهجوم البري القادم لا يزال غير واضح في الوقت الحالي.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الكابينيت العسكري مصممًا على الرد على الهجوم الإيراني.

تدرك الحكومة الإسرائيلية أن البلاد تتمتع حاليًا بدعم دولي وتعاطف من حلفائها، ولا تريد التفريط بذلك. وفي الوقت نفسه، تدرك الحكومة أنها لا تستطيع أن تسمح بأن يمر الهجوم الإيراني الأول على الأراضي الإسرائيلية دون رد.

وأشارت شبكة سي إن إن إلى أن مستقبل الحرب في غزة والهجوم البري القادم على رفح يؤثران أيضًا في مناقشات الكابينت حول الرد المحتمل على الهجوم الإيراني. فالرد العسكري الذي يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الصراع مع إيران من شأنه أن يحول الاهتمام العسكري والموارد بعيدا عن قطاع غزة.

وشدد نتنياهو على أهمية الهجوم على رفح، على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تمارسها الولايات المتحدة لإلغاء الهجوم البري واسع النطاق.

وأكد مسؤولون أميركيون، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة لم تر ما يشي بخطة شاملة من الإسرائيليين لتنفيذ مثل هذه العملية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل تل أبيب رفح طهران واشنطن الهجوم الإیرانی

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على استقالة عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، قائلة إن الاستقالات المتكررة في حكومة "الكيان الصهيوني" تظهر انهياره من الداخل.

وأفادت الخارجية الإيرانية، في بيانها، بأن المقاومة "لن تقف مكتوفة الأيدي إذا أقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أي مغامرة في لبنان".

وأعلن وزير حكومة الحرب الإسرائيلية جانتس، استقالته من الحكومة التي شكلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية الحرب على غزة أكتوبر الماضي، من أجل اتخاذ القرارات المتعلقة بالحرب.

وباستقالة جانتس، يكون التيار الوسطي الوحيد في الائتلاف اليميني المتطرف الذي يتزعمه نتنياهو قد انسحب.

مقالات مشابهة

  • يونيسيف: ثلاثة آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • قراءة في معركة استرجاع أربعة أسرى
  • هاليفي .. نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • سكوت ريتر: مهمة “إنقاذ الرهائن” في غزة فاشلة
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • داليا عبدالرحيم تكشف عن أبرز حوادث الذئاب المنفردة
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي لفشله في صد هجوم 7 أكتوبر
  • مؤشرات متباينة.. هل تجتاح إسرائيل الأراضي اللبنانية؟