السومرية نيوز – دوليات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رسمياً، من اليوم الخميس 18/ 04/ 2024م حتى 18/ 10/ 2024م، البدء في تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 04/ 2024م بنسبة (50%)، من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول الخليج العربي بينها العراق.
وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.



وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، الذي يتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات.

المخالفات التي لا يشملها تخفيض الغرامات
وأبان في وقت سابق، المتحدث الرسمي للمرور العقيد منصور الشكرة لوسائل الإعلام، أنه تعزيزاً للسلامة المرورية، فإن ارتكاب إحدى المخالفات التالية من تاريخ 18/ 4/ 2024م يخرج مرتكبها من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%)، وهي: التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها، تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة.

في اليوم السابع من شهر أيلول الماضي، وصل أول معتمرٍ يقود سيارته الخاصة إلى المملكة العربية السعودية، بعد انقطاع دام 30 عاماً.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المخالفات المروریة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة توضح المدة المقررة لإصدار الإجازات المرضية

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، موعد إصدار تاريخ الإجازة المرضية بعد تاريخ إشعار طالبها بالنتائج.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن الإجازات المرضية يتم إصدارها خلال 24 ساعة من تاريخ إشعار المستفيد بالنتائج والفحوصات.

وواصلت وزرة الصحة، أنه في حال تم تجاوز المدة المحددة يمكن للمستفيد طالب الإجازة تزويدها برقم الجوال للتواصل معه لرفع بلاغ حيال ذلك

وجددت وزارة الصحة التذكير بأنها خصصت الرقم 937 لتلقي كافة الملاحظات والشكاوى على المنشآت الصحية والأنظمة الالكترونية التابعة لها.

صباحك صحة
لا بأس عليكم ان شاء الله
يتم إصدار الاجازات المرضية خلال 24 ساعة من تاريخ إشعاركم بالنتائج والفحوصات ، في حال تم تجاوز المدة المحددة يمكنكم تزويدنا برقم الجوال للتواصل معكم لرفع بلاغ حيال ذلك
نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

— الصحة_937 (@SaudiMOH937) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • ضبط 161 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة توضح المدة المقررة لإصدار الإجازات المرضية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «الداخلية»: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر