رياح وأتربة .. أصدرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تحذيراتها لتعرض البلاد إلى أجواء مغبرة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وأمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة.

بسبب خلافات الجيرة.. ضبط مزارع شرع في التخلص من آخر بالعسيرات

وناشدت المواطنين عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة.

فيما حذرت هيئة الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا لمواجهة الطقس الحار.

وأعلنت هيئة الأرصاد الأرصاد أنه من خلال متابعة حالة الطقس تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه وسيناء يصاحبها انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. 

فيضانات الخليج 

وحول تأثر مصر بالحالة الجوية في دول الخليج العربي، وما إذا كانت ستتعرض لفيضانات خلال أيام، كشفت الأرصاد  أنه لن تتأثر مصر بالحالة الجوية في دول الخليج" والتي عرفت باسم "منخفض الهدير".

وتشهد دول في منطقة الخليج، خلال الأيام الماضية حالة عدم استقرار جوي بحسب للمركز الوطني للأرصاد، والتي من المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، حيث تهيأت فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها أمطار على المناطق الجنوبية، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا. 

كما شهدت عمان منذ الأحد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية، مما أدى إلى حدوث سيول في مناطق مختلفة من شمال وشرق البلاد.

وتم إغلاق المدارس الحكومية والخاصة في معظم المحافظات، حيث تلقى الطلاب دروسهم عبر الإنترنت

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 

القاهرة العظمى 30 الصغرى 18

العاصمة الإدارية العظمى 30، الصغرى 17

الإسكندرية العظمى 24، والصغرى 16

العلمين الجديدة العظمى 23 والصغرى 17

مطروح العظمى 23، الصغرى 15

شرم الشيخ العظمى 35 ، الصغرى 22

الغردقة العظمى 34،  الصغرى 21

أسيوط العظمى 34، الصغرى 17

سوهاج العظمى 36 الصغرى 19

قنا العظمى 37، الصغرى 20

الأقصر العظمى 38 الصغرى 21

أسوان العظمى 39 الصغرى 22

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رياح وأتربة الأرصاد الجوية أجواء مغبرة ارتداء الكمامات هيئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

«رياح واضطرابات شديدة».. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر لعدة أيام، ورغم ذلك سيحدث انخفاض ملحوظ في الليل مقارنة بدرجات الحرارة نهارًا، مع زيادة نشاط حركة الرياح، التي ستؤدي إلى اضطرابات شديدة في حركة الملاحة البحرية، لذا يجب الانتباه خلال الأيام القادمة.

وأوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الموجة الحارة مستمرة لعدة أيام، وهناك طقس شديد الحرارة، على جميع مناطق الجمهورية، وستصل درجة الحرارة العظمى غدًا، على منطقة القاهرة الكبرى، ما بين 37 و39 درجة، أما على محافظات الوجه القبلي وبالتحديد الصعيد ستتراوح بين 43 و44 درجة.

طقس شديدة الحرارة في النهار

ويسود طقس شديدة الحرارة في النهار، أما في الليل يختلف الأمر كثيرًا، إذ تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 24 درجة ليلًا، أما في الصعيد 27 درجة ليلًا، بحسب «القياتي».

استمرار الاضطراب في الملاحة البحرية

وتشهد البلاد كتلا صحراوية ومرتفعا جويا، خلال الفترة القادمة، تؤدي إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مع زيادة نشاط رياح على غالبية محافظات الجمهورية، مع استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وفقًا لعضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من موجة حارة: توقعات الطقس ليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • استمرار موجة الحر.. هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر سكان الصعيد من طقس اليوم.. العظمى تسجل 45 درجة
  • كتل هوائية صحراوية.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتحذر من حالة الطقس
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على القاهرة والسواحل.. العظمى 38 درجة
  • «رياح واضطرابات شديدة».. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد
  • سيول ورياح في المملكة السعودية.. هل تصل أمطار الخليج إلى مصر؟
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد: موجة حارة تضرب البلاد والعظمى بالقاهرة 39
  • الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا على أغلب الأنحاء - بيان بالدرجات