شفق نيوز:
2024-06-11@18:24:56 GMT

الصحة العالمية تحذر من تفشي مرض خطير بين البشر

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

الصحة العالمية تحذر من تفشي مرض خطير بين البشر

الصحة العالمية تحذر من تفشي مرض خطير بين البشر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انفلونزا الطيور منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد

سرايا - أطلق خبراء الصحة العالمية أجراس الإنذار حول خطر وشيك لظهور وباء جديد، ربما يكون ناتجاً عن مرض X غير المعروف حتى الآن.

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فقد حذر باتير بيرديكليتشيف، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في روسيا، من أن ظهور وباء جديد هو مسألة وقت فقط.

وأرجع بيرديكليتشيف هذا الخطر إلى وجود عدد هائل من الفيروسات والبكتيريا في العالم، والتي تمتلك القدرة على التحور والتكيف، مما يجعلها مرشحة لأن تصبح مسببات لأمراض جديدة. وأشار إلى أن شرط تحول أي من هذه العوامل الممرضة إلى وباء، يعتمد على قدرتها على الانتقال بين البشر بفعالية، خاصة في ظل غياب المناعة، خصوصاً على مستوى المجتمع.

وأردف باتير بيرديكليتشيف بقوله إنه يصعب التنبؤ بموعد ومكان حدوث مثل هذا الوباء، مشيراً إلى أنه مع ذلك، فإن هذا الوباء يمثل تهديداً حقيقياً، وأن ظهوره مسألة وقت فحسب. وأضاف أن المهمة الأساسية التي يتفق عليها جميع علماء وخبراء الأوبئة في العالم، تتمثل في الاستعداد لمواجهة المرض المسمى X.

وفي وقت سابق، شدد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على أهمية الاستعداد لمثل هذا السيناريو، من خلال تطوير خطط وبرامج مسبقة لمواجهة المرض X. حيث جاءت تصريحات غيبريسوس تزامناً مع إعلان منظمة الصحة العالمية عن قرارات تاريخية أظهرت رغبة الدول الأعضاء في حماية شعوبها والعالم، من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية.


ونوهت التقارير إلى أنه تم تمديد مهلة التوصل إلى الاتفاقية حتى اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في العام المقبل، للتوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية عالمية تاريخية تهدف إلى التعامل بكفاءة مع الأوبئة التي قد نواجهها مستقبلاً. وأضافت أن العام يواجه خطراً حقيقياً لظهور وباء جديد، ولذلك يجب علينا الاستعداد والتكاتف لمواجهة هذا التهديد العالمي، مؤكدة أن كل دولة ومجتمع لها دور حاسم في تعزيز أنظمة الرعاية الصحية والوقائية، للحد من انتشار أي وباء جديد.
إقرأ أيضاً : إعلام عبري: غانتس سيعلن استقالته من مجلس الحرب اليومإقرأ أيضاً : إيران تعلن إقرار 6 مرشحين للرئاسة واستبعاد أحمدي نجاد مجدداإقرأ أيضاً : نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها "سياسة تافهة"


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الهجوم عى مستشفة الفاشر «مفزع»
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • تفشي بيكتيريا E.coli الإشريكية القولونية في بريطانيا.. احذر مسبباتها
  • الصحة بغزة تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة بمدينة غزة لنفاد الوقود
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • "الصحة العالمية": نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود
  • الصحة العالمية: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين