تسببت وفاة الفنان صلاح السعدني فى حالة كبيرة من الحزن بين الجمهور، فقد فارق عالمنا صباح الأمس.

ويمتلك صلاح السعدني وهو من أشهر الفنانين المعاصرين شعبية كبيرة بين الجمهور وقد قدم عددا كبيرا من الأعمال الدرامية الناجحة مثل أرابيسك والباطنية وحلم الجنوبي وليالي الحلمية.

سبب وفاة صلاح السعدني .. تفاصيل غير متوقعة وصايا مبكية| رسالة زوجة من المستشفى قبل موتها بساعة تشعل السوشيال ميديا


وتوفي الفنان صلاح السعدني عن عمر 81 عاما وقد عانى فى أخر سنواته من مرض الزهايمر إلى جانب مشاكل كبار السن الجسدية الشائعة.

و كان سبب وفاة الفنان صلاح السعدني المعاناة هو ضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم نتيجة كبر السن ومرحلة الشيخوخة ولكنه عانى فى الفترة الأخيرة من الزهايمر.

وعانى الفنان صلاح السعدني قبل رحيلة من مرض الزهايمر وهو مرتبط بالحالة الذهنية والادراكية.

صلاح السعدنى وابنه معلومات عن الزهايمر

 ووفقا لما جاء فى موقع NIH تشمل الأسباب مجموعة من التغيرات المرتبطة بالعمر في الدماغ، إلى جانب العوامل الوراثية والبيئية ونمط الحياة وقد تختلف أهمية أي من هذه العوامل في زيادة أو تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر من شخص لآخر.

ويتسبب الزهايمر فى فقدان تدريجي للذاكرة والوظائف الإدراكية مثل التركيز. 

مراحل الزهايمر
مرض الزهايمر الخفيف


ومع تفاقم مرض الزهايمر يعاني الأشخاص من فقدان الذاكرة بشكل أكبر وصعوبات إدراكية أخرى ويمكن أن تشمل المشاكل التجول والضياع، وصعوبة التعامل مع الأموال ودفع الفواتير ، وتكرار الأسئلة، واستغراق وقت أطول لإنجاز المهام اليومية العادية، وتغييرات في الشخصية والسلوك  وغالبا ما يتم تشخيص الناس في هذه المرحلة.

مرض الزهايمر المعتدل


في هذه المرحلة، يحدث تلف في مناطق الدماغ التي تتحكم في اللغة والتفكير والتفكير الواعي والمعالجة الحسية، مثل القدرة على اكتشاف الأصوات والروائح بشكل صحيح. 

يزداد فقدان الذاكرة والارتباك سوءًا، ويبدأ الأشخاص في مواجهة مشاكل في التعرف على العائلة والأصدقاء وقد لا يتمكنون من تعلم أشياء جديدة، أو تنفيذ مهام متعددة الخطوات مثل ارتداء الملابس، أو التعامل مع المواقف الجديدة بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني الأشخاص في هذه المرحلة من الهلوسة والأوهام وجنون العظمة وقد يتصرفون بشكل متهور.

مرض الزهايمر الشديد


في النهاية، تنتشر اللويحات والتشابكات في جميع أنحاء الدماغ، وتتقلص أنسجة المخ بشكل ملحوظ ولا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر الحاد التواصل ويعتمدون بشكل كامل على الآخرين لرعايتهم وقرب نهاية الحياة ، قد يكون الشخص في السرير معظم أو كل الوقت حيث يتوقف الجسم عن العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاح السعدنى سبب وفاة الفنان صلاح السعدني سوشيال ميديا فقدان الذاكرة وفاة الفنان صلاح السعدني الإصابة بمرض الزهايمر

إقرأ أيضاً:

بصورة من الكواليس.. مصطفى بسيط يروج لفيلم "عصابة الماكس"

روج الفنان مصطفى بسيط لفيلمه الجديد "عصابة الماكس، حيث شارك صورة من كواليس العمل، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وظهر مصطفى بسيط في الصورة برفق أوس أوس وروبي والفنان صلاح عبدالله، وحاتم صلاح، وأحمد فهيم، وعلق علي الصورة قائلا: "صورة مع أحلى عصابة في العالم فيلم عصابة الماكس عيد الأضحى”.


 

أبطال وصناع فيلم "عصابة الماكس"

 

يشارك في بطولة فيلم "عصابة الماكس " بجانب الفنان أحمد فهمي عدد كبير من الفنانين أبرزهم: لبلبة، روبي  أوس أوس مصطفى بسيط  حاتم صلاح  محمد لطفى وأحمد فهيم، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.


أحداث فيلم "عصابة الماكس"

 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية المكسيكي الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.


 

آخر أعمال الفنان مصطفى بسيط

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفى بسيط هو مشاركته في فيلم" بعد الشر "، والذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي.

 

أبطال فيلم بعد الشر

 

وفيلم بعد الشر بطولة كلا من علي ربيع وميرنا نور الدين ورنا رئيس وأوس أوس وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل، ويعد الفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، واخراج أحمد عبد الوهاب. 
 

أحداث فيلم "بعد الشر"

 

يدور العمل حول سولي الذي يهرب من زوجته فرح فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.

مقالات مشابهة

  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • بصورة من الكواليس.. مصطفى بسيط يروج لفيلم "عصابة الماكس"
  • تفاصيل ضبط مزور عملات بحوزته 1،110 مليون جنيه مزيف بالقاهرة
  • تعرف على تفاصيل شخصية حاتم صلاح في فيلم "عصابة الماكس"
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • "بيع شاهدة قبر ملكي".. تفاصيل إعلان على "فيسبوك" أثار جدلا في مصر
  • "بيع شاهد قبر ملكي".. تفاصيل إعلان على "فيسبوك" أثار جدلا في مصر
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة