بوابة الوفد:
2024-05-20@03:24:55 GMT

الإسكندرية تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية والرقابية حملة مكثفة بمناطق وسط وغرب الإسكندرية، ومدينة برج العرب؛ لضبط الشارع السكندري وتنفيذ الازالات ومتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية، وضبط الأسعار بالأسواق. 

 

تشميع 4 مقاهى

وأسفرت حملة بحي المنتزه ثان، عن إغلاق وتشميع 4 مقاهى تعدت على حرم الطريق العام وتوجيه 29 إنذارًا لمحال تجارية مخالفة وضبط 280 حالة إشغال متنوعة.

وأغلق حي وسط الإسكندرية 3 محال تجارية لعدم الإلتزام بمواعيد الغلق الشتوية المقررة من مجلس الوزراء، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يشار إلى أن المواعيد الشتوية للمحال التجارية والمولات التجارية تكون يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً شتاءً، ويزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 منتصف الليل.

إدارة الرصد البيئي

وواصل حي غرب الإسكندرية، بالتنسيق مع شركة النظافة والإدارات المختصة، حملاته الموسعة لرفع كفاءة النظافة بنطاق الحي استمرت على مدار يومين، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وبدأت الحملات من خلال إدارة الرصد البيئي بالحي، استهدفت رفع المخلفات والأتربة من متفرقة بالحي، وبلغ إجمالي ما جرى رفعه 120 طن قمامة ومخلفات ورديم.

ومن جانبة أكدت رئيس حي غرب، استمرار المتابعة اليومية وتكثيف حملات النظافة بنطاق الحي حفاظا على البيئة المحيطة وصحة المواطنين، والاستجابة الفورية لأي شكوى تخص المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة

وقامت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الشرطة المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة  وأسفرت حملة، استهدفت مركز ومدينة برج العرب غربي المحافظة عن تنفيذ 30 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة تابعة للإدارة العامة لري النصر، وذلك لفرض هيبة الدولة والحفاظ على المال العام.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأشار الشريف، إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات مكثفة احياء الاسكندرية الرصد البيئي رفع القمامة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: رفع 80 طن قمامة خلال حملات نظافة بمركز الغنايم

 


أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لرفع مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة وفقًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة لافتًا إلى أهمية تكثيف حملات النظافة والتجميل بكافة المراكز والقرى حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين ضمن الجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة مشيرًا إلى رفع 80 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق بمركز الغنايم والقرى التابعة لها خلال حملات نظافة التي يتم شنها دوريًا خلال الفترتين الصباحية والمسائية وفقًا للامكانات المتاحة في محاولة لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بالشكل اللائق

وأوضح محافظ أسيوط إنه تنفيذ تلك حملات نظافة مكبرة بإشراف ومتابعة مصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابهما ورؤساء الوحدات المحلية للقرى ومسئولي النظافة أمام المدارس والمصالح الحكومية وبالشوارع الرئيسية وصناديق القمامة بعدد من الشوارع والميادين بالوحدات المحلية وتجمعهاتها مشيرًا إلى نقل المخلفات والقمامة عبر القلابات والحاويات لتفريغها في المكان المخصص لذلك بعيدًا عن الكتلة السكنية فضلًا عن تمهيد وتسوية عدد من الشوارع خاصة غير المرصوفة وشفط الأتربة من جانبي بعض الطرق وذلك باستخدام معدات الحملة الميكانيكية

مقالات مشابهة

  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وإزالة التعديات بمدينة نصر
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف في رؤية 2030 الوصول إلى صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار
  • لضبط الأسعار.. حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأسواق في الجيزة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • محافظ أسيوط: رفع 80 طن قمامة خلال حملات نظافة بمركز الغنايم
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان