تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة تفقدية مفاجئة على المخابز بنطاق مدن كفر شكر وطوخ وقها للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر وزن الخبز السياحي.

وتقرر  أن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ 50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

وشدد القرار على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

وخلال مرور المحافظ على المخابز لاحظ بدء أصحاب المخابز الالتزام بالفعل بتخفيض الأسعار  حتى لا يتعرضوا لعقوبات في ظل تشديد الرقابة عليهم.

والتقى الهجان، أثناء جولته، بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ومدى رضائهم عن جودة رغيف العيش بعد تراجع أسعار الخبز السياحي.

كما وجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بإستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة، مؤكدًا على استمرار المحافظة في مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجاري.

جولة المحافظ IMG-20240421-WA0007 IMG-20240421-WA0006 IMG-20240421-WA0004 IMG-20240421-WA0005 IMG-20240421-WA0001 IMG-20240421-WA0003 IMG-20240421-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المخابز السياحية رغيف الخبز السياحي سعر رغيف الخبز سعر رغيف الخبز السياحي الخبز السیاحی رغیف الخبز IMG 20240421

إقرأ أيضاً:

للتأكد من جاهزيتها.. نائبة محافظ القليوبية تتفقد مدارس القناطر الخيرية

تفقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، عدد من المدارس، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك بمدن (القناطر الخيرية- بنها- طـوخ)، بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية.

للتأكد من جاهزيتها.. نائبة محافظ القليوبية تتفقد مدارس القناطر الخيرية ..

كما تفقدت عدد من مدارس الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية، وهي (اللواء عاطف الأمير الأعدادية - بهادة القناطر الخيرية - الشهيد محمد عقل - ببهادة القناطر الخيرية).

كما توجهت لتفقد مدرسة الشهيد محمود عصام مرسى الورداني للتعليم الأساسي بقرية المنيره، ومدرسة عبدالمجيد عامر الثانوية المشتركة بشبرا شهاب، ومدرسة عبدالمجيد عامر الثانوية الصناعية بنين للتأسيس العسكري، ووجهت بسرعه رفع كفاءة الطريق المودي إلى المدرسة.

 

ثم استكملت جولتها بالإدارة التعليمية ببنها، حيث تم المرور على مدارس منيه السباع الإعدادية المشتركه، ومنيه السباع الابتدائيه المشتركة، والشهيد سمير ناصف الإعدادية المشتركه بشبلنجه، وأثناء تفقد الفصول قامت نائبة المحافظ بتوجيه الشكر لمدرس بمدرسه منيه السباع الابتدائية قام بتجميل فصل بالمدرسه بالجهود الذاتيه، وذلك في إطار المشاركه المجتمعيه كعامل أساسي للتنمية.

 

واختتمت جولتها بتفقد الإدارة التعليمية بطوخ وتم المرور على مدرسة الشهيد محمد عبدالحميد حسن الرسمية للغات، ووجهت رؤساء المدن والأحياء والوحدات القرويه بالمرور على المدارس وسرعه إزالة الإشغالات والقمامه أول بأول.

جدير بالذكر أنه تم دعوة انعقاد اجتماع سابق مع اللجنه المشكلة، وتم التوجيه بسرعه عمل معاينات والمرور الميدانى على المدارس والإفادة بتقرير لتفادي كافة الملاحظات في أسرع وقت ممكن قبل دخول المدارس بوقت كافى حرصا على سلامه ابنائنا الطلاب.

وتأتى هذه الجولة في إطار سلسله الزيارات المستمرة التي تقوم بها نائبة المحافظ، للعديد من المدارس لإزالة المعوقات وتجهيز المدارس للعام الدراسى الجديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع الجانب البيئي والحضاري بمحيط المدارس ببنها
  • جورجيفا: البنوك المركزية تواجه تحديات كبيرة في "سياستها النقدية " مع بدء تخفيض أسعار الفائدة
  • هل تتراجع أسعار العقارات في مصر بعد تخفيض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة؟
  • للتأكد من جاهزيتها.. نائبة محافظ القليوبية تتفقد مدارس القناطر الخيرية
  • نائبة محافظ القليوبية تتفقد جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد بمدن القناطر الخيريه وطوخ وبنها
  • محافظ الجيزة يتابع مستوى الخدمات بالحيز.. ويستمع لشكاوى أهالي الواحات البحرية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • محافظ القليوبية يتابع التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها
  • "التموين" تحسم سعر رغيف الخبر المدعم بعد زيادة الغاز