صدى البلد:
2024-06-02@20:02:55 GMT

توريد 6382 طن قمح بصوامع القليوبية

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أعلن عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، انتظام أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون ، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح ، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 6382 طنا و955 كيلو جرام من القمح.


وأشار وكيل الوزارة إلى أنه بلغ إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 25000 فدان قمح ، مشيرا الى انه تم تخصيص 12 موقعا لاستلام القمح من المزارعين وتذليل كل المعوقات التي تعوق عملية تسلم محصول القمح إلى كل الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة.


وأكد عبدالله أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على أعمال التوريد واتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة التموين وزارة التموين التموين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 340204 طناً و787 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضراً للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح
  • توريد 172 ألف طن قمح منذ بدء الموسم في محافظة أسيوط