لبنان ٢٤:
2024-06-20@15:31:39 GMT

لمستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا لهذا الأمر

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

لمستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا لهذا الأمر

تلقّى مواطنون مؤخراً رسائل مشبوهة عبر تطبيق "واتسآب"، تتضمنُ برمجيات غير معروفة على شكل "روابط" مرتبطة بمساعدات مالية سيتم دفعها بالدولار.
ولاحظ مستخدمون أنه إثر الضغط على هذه الروابط، خرج تطبيق "واتسآب" عن الخدمة، وطلب من المستخدمين إعادة تسجيل الدخول إليه.
كذلك، تبيّن أن هذه الروابط لم تحمل أي عنوان مُعرّف، ورغم ذلك انتشرت بين المستخدمين بشكل كبير.


مصادر معنية بالأمن السيبراني قالت لـ"لبنان24" إن الراوبط غير المعروفة قد تتضمن برمجيات خبيثة جداً تؤثر على الهاتف والبيانات الخاصة بالمستخدمين، وأضافت: "كما يتم دائماً، يجب التحذير من الولوج إلى هذه الروابط كي لا تتعرض الهواتف إلى عملية إختراق". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وكوريا الديمقراطية تتضمن بندا للمساعدة العسكرية

تتضمن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بندا بشأن الاتصال الفوري وتنسيق إجراءات المساعدة المتبادلة حال وجود "تهديد فوري" بالعدوان المسلح.

إقرأ المزيد بوتين يصدق على مشروع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والكوري الشمالي كيم جونغ أون قد وقعا على الاتفاقية خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الروسي إلى بيونغ يانغ يوم أمس الأربعاء. ويتضمن بند المساعدة العسكرية التزام الطرفين بتقديم "المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات على الفور من قبل القوات المسلحة، وإتاحة كافة الوسائل في حال وقوع هجوم مسلح على إحدى الدولتين".

وتؤكد الاتفاقية على أن روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية تتعاونان مع بعضهما البعض من أجل "ضمان السلام والأمن الإقليميين والدوليين الدائمين".

وتشير المادة الثالثة من الوثيقة إلى أنه في حالة وجود "تهديد فوري" بالعدوان المسلح على أحد البلدين، فإن الجانب الآخر "عند الطلب" سيستخدم على الفور قنوات الاتصال الثنائية للتشاور من أجل تنسيق المواقف والاتفاق على الحلول الممكنة، واتخاذ "تدابير عملية" للمساعدة المتبادلة لتسهيل "القضاء على التهديد الناشئ".

وتشير المادة الرابعة إلى أنه في حالة تعرض أحد الطرفين لهجوم مسلح من قبل أي دولة أو عدة دول، ووجد نفسه بالتالي في حالة حرب، يقدم الطرف الآخر على الفور المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات بكل الوسائل المتاحة له وفقا لتشريعات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وللمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على حق الدول في الدفاع عن النفس فرديا أو جماعيا في حالة وقوع هجوم مسلح.

وقد وقع الاتحاد السوفيتي وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية عام 1961 معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة، التي نصت على تقديم الدعم العسكري لكوريا الديمقراطية في حالة نشوب صراع مع دول ثالثة. ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، فقدت المعاهدة أهميتها بالفعل، ولم تتضمن معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون الموقعة 9 فبراير 2000 أي نص بشأن المساعدة العسكرية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين: اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع كوريا الشمالية تتضمن الدفاع المشترك
  • الصايغ التقى الراعي: نصرالله يتحدّث وكأنه يتحكّم بعلاقات لبنان الخارجية وهذا الأمر مرفوض
  • اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وكوريا الديمقراطية تتضمن بندا للمساعدة العسكرية
  • ما لم يكشفه نصرالله.. معطيات ميدانية بارزة
  • تفاؤل رسمي حذر بمساعي هوكشتاين والحكومة ابلغت مفوضية اللاجئين بدء تطبيق الخطة ب
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان لمعرفة نتائج الطلاب
  • ميزة جديدة في “إكس”.. تعرفوا إليها
  • رسالة إسرائيلية شديدة اللهجة يحملها هوكشتاين.. ماذا تتضمن؟
  • معزب: الحالة الليبية يستحيل معها تطبيق “قانون الكفيل” لهذه الأسباب
  • انتبهوا لخطر التعفن.. ما مدة الاحتفاظ بلحم أضحية العيد مجمدا في الثلاجة؟