نقلت شبكة تليفزيون الحياة، فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في دورته الثامنة، التي تضمنت مجموعة من الأفلام من 35 دولة بواقع 76 فيلما، ما بين مخرجات سيدات وقضايا السيدات وبمشاركات من السويد وكينيا وأذربيجان وكوسوفو واليابان، إذ يغطي المهرجان دولا كثيرة من 3 قارات.

قوى مصر الناعمة

يأتي نقل «الحياة» للمهرجان، في إطار دورها الفاعل في تغطية مختلف الفعاليات التي تندرج تحت مفهوم قوى مصر الناعمة، خاصة وأنها دأبت على تغطية الكثير من الفعاليات سواء الفنية أو الدينية منذ فترات طويلة، إيمانا منها بأهمية تعزيز مفهوم القوى الناعمة لمصر.

ونقلت قناة الحياة في تغطية حية، حفل الافتتاح وتنقل حفل ختام المهرجان، كما نقلت رسائل يومية من خلال لقاءات مع النجوم، كرسالة الفنانة هند صبري بعد تكريمها، والتي أكدت على أن المهرجان يدل على وجود إرادة قوية للاهتمام بالفن، ويُنمي حُب السينما خاصة لدى الفتيات، كما عبرت الناقدة التونسية هند حوالة، عن ساعدتها البالغة بوجودها في مصر ومشاركتها في أعمال تهم المرأة العربية.

أفلام المرأة أصبحت سلاحا قويا

وضمن الرسائل التي نقلتها قناة الحياة، كلمة السفيرة ميرفت التلاوي، والتي أكدت خلالها على أن أفلام المرأة أصبحت سلاحا قويا، وجمع المهرجان بين الشعوب الأجنبية والعربية مع مصر.

يُذكر أن مهرجان أسوان الدولي، ركز في هذه الدورة على انتصار المرأة وتحقيق الإنجازات والشغف والطموح، وحرص عدد كبير من الفنانين على حضور حفل الافتتاح، منهم أحمد مجدي وأحمد فتحي وأحمد وفيق، وصبري فواز ورانيا يوسف وفرح يوسف وريم البارودي وناهد السباعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان أسوان مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة مهرجان أسوان الدولي قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024

يدخل مهرجان “موازين..إيقاعات العالم” في دورته 19 عنصر التكنولوجيا المرئية “هولوجرام”، في ليلة مميزة من أمسياته الغنائية التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والعالمي.

موعد حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

ومن المقرر استخدام تقنية هولوجرام مع أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، للاستمتاع بليلة طربية تحدث للمرة الأولى في فعاليات المهرجان.

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح 

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها،  باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الاوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

  فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إختتام فعاليات مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • إدارة مهرجان يحتفي بالقرية تنتقد عدم تغطية فعالياته من قبل الإعلام العمومي
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة