RT Arabic:
2024-06-01@08:32:31 GMT

أبرز الميزات في نظام "أندرويد" الجديد

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

أبرز الميزات في نظام 'أندرويد' الجديد

بدأت غوغل مؤخرا بطرح نسخة تجريبية من نظام Android 15، حملت معها العديد من الميزات الجديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية.

ومن بين أبرز الميزات التي ظهرت في Android 15 ميزة تقليل إزعاج المستخدم من الإشعارات المتكررة، ففي حال أرسل أحد التطبيقات الكثير من الإشعارات في فترة زمنية قصيرة، يقوم نظام التشغيل في الهاتف بخفض مستوى صوت الإشعارات الجديدة تدريجيا حتى لا ينزعج المستخدم.

ومن خلال إعدادات الإشعارات في الهاتف يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان سيتم خفض مستوى صوت جميع الإشعارات أو المحادثات فقط، أي الإشعارات الواردة من برامج المراسلة الفورية.

وحصل نظام التشغيل على ميزة جديدة أخرى هي ميزة "الاهتزاز عند ضبط السطوع"، فعند ضبط سطوع الشاشة عبر شريط الضبط بات الهاتف يصدر اهتزازات بسيطة تساعد المستخدم على إدخال تغيرات خفيفة على مستوى السطوع.

إقرأ المزيد الذكاء الاصطناعي يصل إلى تطبيقات "واتس آب"

كما حصل Android 15 على ميزات إضافية لعرض المحتوى، تسمح بعرض التطبيقات على كامل المساحة حتى في الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، مثل الحواسب اللوحية والهواتف القابلة للطي.

وزوّد نظام التشغيل أيضا بميزات تحسّن آليات الدفع عبر تقنيات NFC، إذ تعزز هذه التقنيات اقتران الهواتف بأجهزة الدفع الإلكتروني، وتجعل عملية الدفع أسرع وأسهل.

ومع نظام التشغيل الجديد باتت ميزة "أرشفة التطبيقات" في الأجهزة الذكية أفضل، إذ أصبحت تتخلص من الملفات غير الضرورية في التطبيقات أثناء الأرشفة، ما يوفر مساحات تخزين أكبر في الجهاز.

المصدر: ixbit

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة محمولة أخبار الإنترنت البرمجة اندرويد Android تطبيقات جديد التقنية غوغل Google هاتف نظام التشغیل

إقرأ أيضاً:

المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال

المناطق_خاص

عقد أيمن العلى نائب رئيس الاتحاد العربى للإعلام السياحى اجتماعا مع وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبدالرحمن المطيري الذى أشاد بأهداف الاتحاد العربي للإعلام السياحي عضو ملتقى الاتحادات العربية بالجامعة العربية معربا عن أمله فى أن يحقق أهدافه بما يصب فى مصلحة الدول العربية.

وأطلع نائب رئيس الاتحاد عن دول آسيا ايمن العلي الوزير على أهداف وأعمال الاتحاد الذي يضم في عضويته إعلاميين وصحافيين وصانعي محتوى ومصورين من 16 دولة عربية من بينها الكويت.

أخبار قد تهمك “كورنيش الخُبر” وجهة سياحية مثالية للترفيه 31 مايو 2024 - 12:04 صباحًا الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة عسير 30 مايو 2024 - 11:44 مساءً

واكد الوزير المطيري كامل دعمه للاتحاد وهنأ نائب رئيس الاتحاد العلي والأعضاء الذين يمثلون الكويت بالاتحاد.

وثمن وزير الاعلام الكويتي خطة العمل الخاصة بالأعضاء في الكويت مشيدا بالتزام الأعضاء بمعايير الصحافة والإعلام الهادف الذي يحقق طموحات دولة الكويت.

يذكر أن معالي وزير الاعلام الكويتي المطيري سبق قد التقى السيد رئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي الدكتور صباح علال زاير خلال المؤتمرات الخاصة باجتماعات وزراء الإعلام العرب في الكويت وتونس وغيرها من الدول العربية.

31 مايو 2024 - 12:10 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 11:31 مساءًكافاني يعتزل اللعب دوليا مع منتخب الأوروغواي أبرز المواد30 مايو 2024 - 11:22 مساءًالهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام أبرز المواد30 مايو 2024 - 11:08 مساءً“تعليم المدينة المنورة”: بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم أبرز المواد30 مايو 2024 - 10:22 مساءً“منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة أبرز المواد30 مايو 2024 - 10:01 مساءًرسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل30 مايو 2024 - 11:31 مساءًكافاني يعتزل اللعب دوليا مع منتخب الأوروغواي30 مايو 2024 - 11:22 مساءًالهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام30 مايو 2024 - 11:08 مساءً“تعليم المدينة المنورة”: بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم30 مايو 2024 - 10:22 مساءً“منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة30 مايو 2024 - 10:01 مساءًرسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل "كورنيش الخُبر" وجهة سياحية مثالية للترفيه "كورنيش الخُبر" وجهة سياحية مثالية للترفيه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبرز مواصفات الحاسب المنافس الجديد من vivo
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد
  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال
  • كاسبرسكي تكتشف برامج فدية جديدة تستخدم ميزة BitLocker لتشفير بيانات الشركات
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يدشّن فرع الصندوق الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • "الهندي وصل" إعلان هاتف Realme Narzo N65 الجديد في الخارج بسعر اقتصادي
  • قريبا يتمكن ويندوز من قراءة النصوص في الصور بهواتف أندرويد
  • الإعلان رسميا عن مدرب برشلونة الجديد.. تعرف على أبرز انجاز حققه