غرد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية على موقع الواصل الاجتماعي للفيديوهات والصور«إكس»، بشأن ثاني قوافل الإغاثات للأخوة الأشقاء في غزة.

وقال وزير الأوقاف، عبر التغريدة، «غدا الأربعاء ثاني قافلة سلع غذائية من صكوك الإطعام هذا الأسبوع لأشقائنا في غزة والإثنين القادم القافلة الثالثة بإجمالي ثمانيا طنا بإذن الله تعالى شكرا لكل من يدعم هذا المشروع»

وفي سياق متصل دخلت غزة يومها الـ 200 من الحرب، واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بينما أغارت الطائرات الحربية على شارع الثلاثيني، وشهدت مناطق شمال غزة ومدينة (خان يونس) جنوب القطاع، سلسلة غارات عنيفة من طائرات الاحتلال.

اقرأ أيضاًفي اليوم الـ 200 من الحرب على غزة.. الاحتلال يستهدف الشواطئ وغارات عنيفة شمالي القطاع

زوارق الاحتلال تقصف شواطئ منطقتي الزوايدة ودير البلح وسط قطاع غزة

شكري يبحث هاتفيًا مع نظيره السويدى تطورات الحرب في غزة وتداعياتها على المنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إغاثات غزة الأشقاء في غزة الإغاثات غزة وزير الأوقاف فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الجنيه ثاني أفضل عملة في العالم".. ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري المثيرة للجدل

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، تصريحا نشرته "الشروق"، لمحمد معيط وزير المالية المصري، قال فيه إن "الجنيه ثاني أفضل عملة عالميا".

وبالبحث تبين أن تصريحات الوزير المصري مجتزأة من سياقها حيث أنه لم يقل نصا أن الجنيه المصري ثاني أفضل عملة في العالم، ولكن قال أن الجنيه المصري يعد ثاني أفضل عملة على مستوى العالم من حيث التحسن في قيمة العملة خلال عام 2020.

ووفقا لصحيفة الشروق المصرية أكدت أن التصريح سليم ولكنه يعود إلى يناير 2021، خلال برنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي مصطفى بكري، حينما قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الجنيه المصري يعد ثاني أفضل عملة على مستوى العالم، من حيث التحسن خلال عام 2020.

كما سبق وأدلى بنفس التصريح في ديسمبر 2019 خلال المؤتمر المصرفي العربي السنوي، ونشرت التصريحات أيضا في موقع الهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد القاهرة: الجنيه المصري ثاني أفضل عملة أداءً في العالم

وقال معيط وقتها في كلمة ألقاها خلال المؤتمر المصرفي العربي السنوي: "التنسيق بين السياسة المالية والسياسة النقدية كان من أهم عوامل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري".

وأضاف: "ظهر ذلك في الوصول إلى تحقيق ثاني أفضل فائض أولي على مستوى العالم وثاني أفضل العملات أداء على مستوى العالم في عام 2019، مما يعطي مؤشرا قويا على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي".

وفي سياق آخر، أكد وزير المالية المصري في تصريحات له أمس الخميس أن رغيف العيش مدعوم منذ عشرات السنوات، مشيرا إلى أن التكلفة تغيرت بشكل كبير، حيث أن رغيف الخبز يكلف الدولة 125 قرش.

وقال محمد معيط، إن الزيادة التي حدثت في رغيف الخبز طفيفة، مؤكدا أن تلك الزيادة تراعي الظروف المجتمعية.

وتابع وزير المالية، أن الخلل في سعر الصرف كان بسبب تغير سعر الصرف، مؤكدا أن الرقابة على الأسعار وتوفير السلع السبيل الوحيد للسيطرة على التضخم.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن كل دول العالم تحولت من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، مشيرا إلى أنه يرى أن الدعم النقدي سيفيد الناس أكثر من الدعم العيني.

المصدر: RT + الشروق

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • "الجنيه ثاني أفضل عملة في العالم".. ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري المثيرة للجدل
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار
  • «الهجرة» تعلن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج والشراء «أونلاين»
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الأوقاف: إقبال غير مسبوق على قافلة الواعظات بالمنيا
  • أسعار صكوك الأضاحي بوزارة الأوقاف.. التفاصيل وطريقة الحصول عليها