استقبل المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الاسكندرية، وفدا من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى giz ألمانيا د.مانفريد شو ود. بيتر شتول وذلك بحضور م. شريف مرسي، وم. عبد الرحمن شعبان، وم. عمرو سالم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، وعدد من قيادات الشركة.


وأوضح جابر، أن الهدف من الزيارة هو مناقشة إطارات التعاون والتطوير لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، وبحث سبل التعاون مع مشروع إدارة مياه دلتا النيل التابع للوكالة الألمانية في خطة التكيف مع التغيرات المناخية والاستعداد الأمثل التعامل مع العواصف الغير مسبوقة.


حيث بدأ الاجتماع باستعراض مراحل تطور العمل بداخل شركة مياه الشرب بالإسكندرية ودعم الدولة الكبير لرفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مختلف المجالات.

 
حيث تم استعراض أوجه التعاون مع giz في مجال الطاقة على مدار عشر سنوات فيما يتعلق بتحسين معامل القدرة، والتدريب المتخصص لمديرى الطاقة من خلال برنامج تدريب القيادات" الذي تم من خلاله تأهيل 16 متدربا من القيادات وعناصر الشركة بنجاح، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءات ومهارات العاملين في مجال مياه الشرب، بالاضافة الى تأهيل وحصول محطة المنشية ٢ على شهادة إدارة الطاقة ISO 50001، برنامج دعم واتخاذ القرار لمشروعات الطاقة.


كما تم استعراض دور إدارة النزاهة بالشركة وما حققته من نتائج إيجابية في تطوير إجراءات العمليات المختلفة وسد ثغرات العمل وعلي رأسها الإهمال الإداري، والاهتمام بتطبيق التحول الرقمي.


وقد أبدى وفد الوكالة الألمانية ‘إعجابهم بالتنظيم وبمجهود الشركة على كافة الاصعدة وأبدوا رغبتهم فى مزيد من التعاون فى شتى المجالات.

1E843AFF-CB7D-48C6-A124-2C91DFD2BCC2 3549291D-3B06-441B-B0E3-EF854EC92061 C3B926A5-D1EC-4136-9B73-3BFABBBF98BB B817ABE0-ACC9-4734-A126-FAE07700AF42 C57EC574-41BB-4BD4-80AB-5FFE2EF4FCE4 C414FAAD-7F59-4B87-BE6C-F9168B97454C 732A63BA-BB13-47FA-903B-4217BDBBB274 3CEFA765-2874-4D9A-A0A3-4948180B6308

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الالمانية للتعاون الدولي البنية التحتية التغيرات المناخي التكيف مع التغيرات المناخية المهندس احمد جابر الوكالة الألمانية للتعاون شركة مياه الشرب بالاسكندرية الوکالة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان عام المحافظة، جيانج يي، قنصل عام الصين بالإسكندرية بصحبه وفد من مقاطعة شنغهاي الصينية وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالوفد على أرض الإسكندرية مشيدا بالعلاقات المصرية الصينية خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين والبيان المشترك بين الرئيسين المصري والصيني لإعلان هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية.

وأضاف المحافظ أنه قام بزيارة الصين منذ مدة قصيرة في زيارة منفصلة عن الزيارة الرئاسية زار فيها العديد من الشركات والمصانع وكان سعيدا بالتطور التكنولوجي الهائل الذي شاهده.

من جانبه شكر رئيس الوفد الصيني المحافظ على حسن الاستقبال وأضاف أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة، وأشار إلى أن هناك هدفا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجهه عام والإسكندرية بوجهه خاص في مجال المحافظة على التراث نظرا لما تحتويه هذه المدينة العريقة على آثار من كافة العصور وذكر أن هناك اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وشنغهاي منذ عام 1992.

وأكد المحافظ على ما ذكره رئيس الوفد الصيني حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض ولذلك تميت دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية، وأضاف أن لا بد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنغهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة تستقبل الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية