يواصل رجال الانقاذ في الصين البحث عن 4 مفقودين في أعقاب اصطدام سفينة شحن بجسر جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تضرب مقاطعة "جوانجدونج" جنوبي البلاد .

ألمانيا: النيابة العامة تعلن توقيف ثلاثة ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين 11 شخصًا في عداد المفقودين بعد عواصف ضربت جنوب الصين

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الثلاثاء أن رجال الإنقاذ تمكنوا من انقاذ 7 أشخاص بينما تستمر جهود البحث عن 4 آخرين هم أفراد طاقم سفينة الشحن التي اصطدمت بأحد أعمدة جسر في مدينة "فوشان"؛ مما أدى إلى جنوح السفينة وغرقها.

وأصدرت السلطات الصينية تحذيرات من وقوع فيضانات غير مسبوقة بعدما تسبب الهطول الغزير للأمطار في ارتفاع مناسيب مياه الانهار في "جوانجدونج" .

تجدر الإشارة إلى أن جوانجدونج هي أكثر المقاطعات الصينية اكتظاظا بالسكان حيث يقطنها حوالي 127 مليون شخص. وعادة ما تشهد المقاطعة هطولا غزيرا للأمطار في شهر سبتمبر، إلا أنها باتت تشهد أمطارا وفيضانات أكثر حدة وفي وقت أبكر من المعتاد؛ الأمر الذي يرجعه العلماء إلى تغير المناخ.

ملك ماليزيا ينعى مصرع 10 عسكريين جراء اصطدام طائرتي هليكوبتر

أعرب ملك ماليزيا السلطان إبراهيم بن إسكندر عن تعازيه في مصرع عشرة عسكريين جراء اصطدام طائرتي هليكوبتر خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية الماليزية فوق قاعدة بمدينة "لوموت" في ولاية "بيراك".

 

وأمر ملك ماليزيا - وفقًا لراديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) اليوم الثلاثاء القوات المسلحة بفتح تحقيق شامل للكشف عن الملابسات المحيطة بالحادث.

من جانبها، أوضحت البحرية الماليزية أنه تم نقل جثامين الضحايا إلى مستشفى القوات المسلحة بقاعدة "لوموت" البحرية؛ لتحديد هوياتهم.

قالت البحرية الماليزية في بيان إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم، اليوم الثلاثاء، بعد تصادم طائرتي هليكوبتر في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية الماليزية.

وأضافت أن جميع الأشخاص العشرة كانوا من أفراد طاقم الطائرتين، مشيرة إلى أن الحادث وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية الساعة 9.32 صباح اليوم.

وقالت البحرية: "تم التأكد من وفاة جميع الضحايا في مكان الحادث قبل إرسالهم إلى مستشفى قاعدة لوموت العسكرية للتعرف عليهم".

وقال قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل "ارتطمت المروحيتان ببعضها البعض خلال تحليق تدريبي. أكدت الفرق الطبية مقتل كل الضحايا العشر الذين كانوا على متنهما.

وأظهرت أشرطة فيديو انتشرت على منصّات التواصل الاجتماعي، مروحيات تحلّق في تشكيل واحد على علو منخفض فوق ملعب لوموت استعدادا لاحتفالات للقوات البحرية في مايو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين استمرار جهود البحث اصطدام سفينة شحن الأمطار

إقرأ أيضاً:

مهمة أسبيدس: فرقاطة إيطالية تصدت لهجوم حوثي مُسّير قبل استهدافه سفينة تجارية في خليج عدن

أعلنت المهمة البحرية الأوروبية (أسبيدس)، اليوم الاثنين، تصدي فرقاطة إيطالية لهجوم بطائرات مُسيّرة كان يستهدف سفينة تجارية في خليج عدن.

 

وقالت في بيان على حسابها في الفيسبوك :"في 9 يونيو، نجحت فرقاطة البحرية الإيطالية فيرجينيو فاسان، خلال حماية قريبة لسفينة تجارية في خليج عدن، في صد هجوم طائرات بدون طيار".

 

وأضافت أن عملية التصدي الذي قامت به الفرقاطة فاسان، منعت وقوع أي إصابات أو أضرار للبحارة والسفن التجارية.

 

وفي وقت سابق أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مهاجمة الحوثيين لسفينتين تجاريتين في خليج عدن، والتصدي لصاروخ حوثي مضاد للسفن وطائرة مُسيّرة أثناء عملية الهجوم.

 

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، كما شكل الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية لذات الغرض وقال إنها "دفاعية" تهدف لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.


مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • البحرية البريطانية: سفينة تجارية تبلغ عن استهدافها جنوب غربي الحديدة
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • وسائل الإعلام الماليزية تبرز دور المملكة في رعاية الحجاج
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • مهمة أسبيدس: فرقاطة إيطالية تصدت لهجوم حوثي مُسّير قبل استهدافه سفينة تجارية في خليج عدن
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن