القاهرة - مصراوي:
نفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات نفيا قاطعا ما تم نشره بإحدى الصحف الأمريكية الكبرى، بادعاء أن مصر قد تداولت مع الجانب الإسرائيلي حول خططه للاجتياح المزمع لرفح.

وأكد رشوان في بيان اليوم، الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية، بالرفض التام لهذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع، تضاف إلى ما عانى منه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة خلال 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الدموي.

كما أوضح أن تحذيرات مصر المتكررة قد وصلت - من كافة القنوات - للجانب الإسرائيلي، منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في رفح، بسبب هذه الخسائر المتوقعة، فضلا عما سيتبعها من تداعيات شديدة السلبية على استقرار المنطقة كلها.

وأضاف رشوان أنه في الوقت الذي تفكر فيه إسرائيل في هذا الاجتياح الذي تقف مصر وكل دول العالم ومؤسساته الأممية ضده، تركز الجهود المصرية المتواصلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، إلى جانب السعي لدخول المساعدات الإنسانية لأشقائنا في غزة بالقدر الكافي، ولكل مناطقها وبخاصة الشمالية ومدينة غزة، وإخراج مزيد من الجرحى والمرضي لعلاجهم خارج القطاع الذي انتهت به تقريبا كل الخدمات الصحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصر إسرائيل اجتياح رفح عملية رفح العسكرية طوفان الأقصى حرب غزة ضياء رشوان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصر تنفي موافقتها على المشاركة بقوة تدير معابر غزة

نفى مصدر مصري رفيع، اليوم الأربعاء، صحة الأنباء المتداولة عن موافقة القاهرة على المشاركة بقوة عربية للسيطرة على معابر قطاع غزة.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن المصدر قوله إنه "لا صحة لما تردده بعض المواقع الإخبارية بشأن موافقة مصر على المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع قطاع غزة".

ووفق القناة، أكد المصدر أن إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر مع قطاع غزة، وتتحمل المسؤولية كاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية بغزة.

وكان مصدر مسؤول -أكد في وقت سابق- أن "إسرائيل هي من تحاصر قطاع غزة، وتعوق خروج موظفي الإغاثة والأمم المتحدة، وتقوم بتجويع أكثر من مليوني فلسطيني".

وأضاف المصدر لـ"القاهرة الإخبارية" أن "إسرائيل تسعى لتحميل مصر مسؤولية عدوانها على قطاع غزة واحتلالها منفذ رفح الفلسطيني، وإذا كانت ترغب في فتح المنفذ، فعليها الانسحاب منه ووقف عمليتها العسكرية هناك".

وأوضح أن إسرائيل لديها عدد من المعابر البرية مع قطاع غزة، يجب عليها فتحها لإدخال مواد الإغاثة وتسهيل حركة موظفي المنظمات الدولية منها.

ومنذ السابع من مايو/أيار الماضي، تسيطر إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، مما دفع القاهرة لتعليق التنسيق بشأنه لعدم شرعنة احتلاله، وتمسكها بعودة الإدارة الفلسطينية لإدارته حسبما ينص اتفاق المعابر الموقع عام 2005.

وبسبب غلق إسرائيل المعابر وتعطيلها، يشهد القطاع أزمة إنسانية طاحنة، وسط تقديرات أممية بأن غزة قد تشهد منتصف يوليو/تموز المقبل مجاعة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على المتواصلة غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأشخاص.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • "القسام" تنفذ كمينا مركبا ضد الجيش الإسرائيلي وتؤكد قتل جنود من "مسافة صفر"
  • كاتب أمريكي: يجب على القادة الأمريكيين أن يتوقفوا عن إذلال أنفسهم بشأن إسرائيل
  • كاتب بريطاني: اجتياح لبنان سيكلف الجيش الإسرائيلي والاقتصاد ويضعف تحالفات تل أبيب
  • مصر تنفي موافقتها على المشاركة بقوة تدير معابر غزة
  • مصر تنفي المشاركة في قوة عربية للسيطرة على معابر غزة
  • مصر تنفي نبأ عن مشاركتها في “قوة عربية” للسيطرة على معابر غزة
  • مصر تنفي نبأ عن مشاركتها في "قوة عربية" للسيطرة على معابر غزة
  • البيت الأبيض يرد على تصريح نتنياهو بشأن عدم معقولية حجب السلاح عن إسرائيل
  • سياسي أنصارالله:هدف أمريكا من وصف عملياتنا بالإرهاب هو صرف الأنظار عن الإرهاب الحقيقي الذي تمارسه “إسرائيل”
  • نتنياهو ينتقد الإدارة الأمريكية: امنحونا الأدوات اللازمة لإنهاء المهمة