عقبت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان في مصر، وما تضمنه من أمور مخالفة للواقع .


وقالت "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء  الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي منذ فترة ليست بالطويلة أشاد بوضع حقوق الإنسان في مصر، مشيرة إلى أن تقرير الخارجية الأمريكية الذي يسيء لمصر لا يجب أن يحزننا، لأننا لم نفرح سابقًا بالإشادة الأمريكية، ولم نقوم بالترويج لمثل هذه الإشادة، معقبة: "احنا مش وحشين أووي، لدينا إنجازات، ولدينا أيضًا بعض التحديات" 


وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان سيدرس التقرير الأمريكي عن وضع حقوق الإنسان في مصر،  وسيقوم بالرد على التقرير الأمريكي بالأرقام، مشيرة إلى أن هناك بلاغات كبيرة عن وجود حالات اختفاء، ومع الكشف يتبين خطأ هذا البلاغ.

 


ولفتت إلى أن وضع حقوق الإنسان في مصر أختلف، ولكن ما يزال المشوار طويلاً، مضيفة أن المجلس القومي لديه 11 فرعًا في المحافظات لجميع الشكاوى الخاصة بحقوق الإنسان، ويتم التعامل مع هذه الشكاوى بكل جدية، معقبة: "احنا بنعترف بوجود بعض التحديات في مجال حقوق الإنسان ، ولكننا نعمل  على مواجهة هذه التحديات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشيرة خطاب حقوق الإنسان الخارجية الأمريكي المجلس القومى لحقوق الإنسان مصر حقوق الإنسان فی مصر المجلس القومی

إقرأ أيضاً:

بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه في الكرملين مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن روسيا تبدي اهتماما بمبادرات تركيا، بما في ذلك ما يتعلق بأمن البحر الأسود.

أردوغان: لولا "مبادرة البحر الأسود" لكانت هناك مجاعة في العديد من الأماكن

وأضاف بوتين: "أعلم أيضا بمبادرة الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن بالوضع في البحر الأسود، نحن ندرس بعناية وباحترام كبير جميع مبادرات الجمهورية التركية في هذا المسار وسنبقى على اتصال معكم".

وأشار الرئيس الروسي إلى الدور المهم الذي لعبه أردوغان في إبرام "صفقة الحبوب" في البحر الأسود، وشدد بوتين على أنه "ليس خطأنا أنه، لسوء الحظ، لم يتم تمديدها"، وأضاف أن مبادرات أنقرة اللاحقة "رفضها الجانب الأوكراني أيضا في اللحظة الأخيرة".

وأبرمت اتفاقيات الصادرات الغذائية من أوكرانيا في 22 يوليو 2022 في إسطنبول لمدة 120 يوما، ثم تم تمديدها ثلاث مرات حتى انتهت في 17 يوليو 2023.

ونظمت إحدى الاتفاقيات إجراءات تصدير الحبوب من موانئ أوديسا والبحر الأسود الجنوبية التي تسيطر عليها كييف. أما الجزء الآخر المتعلق بالوصول إلى الأسواق العالمية للمنتجات الزراعية والأسمدة الروسية فلم يتم الوفاء به.

وبذلت تركيا جهودا حثيثة لإنقاذ صفقة الحبوب. واقترحت كييف بدورها توسيع الاتفاقيات، ولكن دون الأخذ بعين الاعتبار موقف روسيا الاتحادية، وكما أشارت كل من موسكو وأنقرة، فشل الاتفاق في تحقيق مهمته الرئيسية، وهي توفير الغذاء للدول الأكثر فقرا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • الإعلام الحكومي بغزة يوضح بالأرقام جدوى الرصيف الأمريكي
  • بعد نجاحها في «بدون سابق إنذار».. المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم نهال عنبر
  • بالعديد من الجوائز.. تكريم أسرة مسلسل " صلة رحم" من المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • علاقات تاريخية.. تفاصيل مشاركة وزيرة الهجرة في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة