صحيفة صدى:
2024-06-12@14:53:52 GMT

مواصفات وسعر سيارة سوزوكي ديزاير 2024 فئة ستاندر .. فيديو

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

مواصفات وسعر سيارة سوزوكي ديزاير 2024 فئة ستاندر .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

أميرة خالد

كشف المختص في عالم السيارات عبدالرحمن الخالدي عن مواصفات وسعر سيارة سوزوكي ديزاير 2024 فئة ستاندر.

وأوضح الخالدي أن سيارة سوزوكي ديزاير 2024 فئة ستاندر من شركة يابانية 2024، ومزودة بمحرك 1200 سي سي 4 سلندر، وناقل حركة أوتوماتيك، كما أن نظام الدفع أمامي.

وأضاف الخالدي أنها مزودة بمواصفات الأمن والسلامة من حيث فرامل ABS، ونظام الثبات الإلكتروني، وحساس كفرات، وارباج للسائق والراكب، وعدد 5 أحزمة أمان.


وتابع الخالدي أن سعر سيارة سوزوكي ديزاير 2024 فئة ستاندر شامل الضريبة 43200 ريال تقريبا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/04/ارخص-سيارة-من-شركة-يابانية-2024-.-سوزوكي-ديزاير-2024-فئة-ستاندر-وسعرها-شامل-الضريبة-43200-ريال-تقريبا-مراجعة-تفصيلية-.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سيارات عبدالرحمن الخالدي

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. مواصفات الأضحية وأوقات الذبح

عيد الأضحى 2024

.. يستعد الكثير من الأشخاص لشراء أضحية عيد الأضحى، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى 2024، لذلك تتزايد التساؤلات عن شروط الأضحية ومواصفاتها وموعد الذبح.

أضحية عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأضحية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شروط ومواصفات الأضحيةمواصفات الأضحية 2024

- أن تكون الأضحية من بهيمة الأنعام وهي الإبل والبقر والغنم ضأنها ومعزها قال تعالى: (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا لِيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ).

- أن تبلغ الأضحية السن المحدود شرعًا، بأن تكون جذعة من الضأن، أو ثنية من غيره، قال صلى الله عليه وسلّم: «لا تذبحوا إلا مسنة إلا أن تعسر عليكم فتذبحوا جذعة من الضأن».

- أن تكون خالية من العلل والعيوب التي تمنع من الأضحية.

- أن تكون أضحية العيد الكبير ملكا لصاحبها فلا تصح الأضحية المغصوبة والمسروقة والمأخوذة بدعوى باطلة، لأنه لا يصح التقرب إلى الله بالمعصية.

- ألا تتعلق بحق الغير، فلا تصح الأضحية بالمرهون.

- أن تتم الأضحية في وقتها الشرعي، من بعد صلاة العيد الكبير يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى إلى غروب شمس آخر أيام التشريق، وهو 13الـ من ذي الحجة.

شروط ومواصفات الأضحيةوقت ذبح الأضحية

يبدأ وقت ذبح الأضحية من بعد صلاة عيد الأضحى، وينتهي بغروب شمس الثالث عشر من ذي الحجة، ويستحب توزيعها أثلاثًا، ثلثٌ للمضحي، وثلث للهدية، وثلثٌ للفقراء.

فمن ذبح قبل فراغ صلاة العيد، أو بعد غروب الشمس يوم 13 لم تصح أضحيته، قال النبي صلى الله عليه وسلّم قال: «من ذبح قبل الصلاة فإنما هو لحم قدمه لأهله وليس من النسك في شيء».

ذبح الأضحيةمستحبات ذبح الأضحية

1- أن يكون بآلة حادة.

2- أن يسرع الذابح الذبح.

3- استقبال القبلة من جهة الذابح ومن جهة مذبح الذبيحة، لأن القبلة جهة الرغبة إلى طاعة الله تعالى، ولا بد للذابح من جهة، وجهة القبلة هي أشرف الجهات، وكان ابن عمر رضي الله عنهما وغيره يكرهون أكل الذبائح المذبوحة لغير القبلة.

مستحبات قبل ذبح الأضحية

4- إحداد الشفرة قبل الذبح، ولكن دون أن يرى الحيوان ذلك، لحديث الحاكم عن ابن عباس رضي الله عنهما: أن رجلًا أضجع شاة يريد أن يذبحها وهو يُحِدُّ شفرته، فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «أَتُرِيدُ أَنْ تُمِيتَهَا مَوتَاتٍ! هَلَّا حَدَدْتَ شَفْرَتَكَ قَبْلَ أَنْ تُضْجِعَهَا».

5- أن تضجع الذبيحة على شقها الأيسر برفق، قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم" (13/ 122، ط. دار إحياء التراث العربي): [اتفق العلماء على أن إضجاع الذبيحة يكون على جانبها الأيسر، لأنه أسهل على الذابح في أخذ السكين باليمين وإمساك رأسها باليسار] اهـ. يؤخذ من التعليل أنه إن كان الذابح أعسر فيكون الإضجاع بالعكس، على اليمين، والله تعالى أعلم. وهذا في حق الذبائح التي تحتاج إلى إضجاع، بخلاف الإبل التي تنحر قائمة.

6- سَوْق الذبيحة إلى المذبح برفق.

7- عرض الماء على الذبيحة قبل ذبحها.

8- عدم المبالغة في القطع حتى يبلغ الذابح النخاع، أو يُبين رأس الذبيحة حال ذبحها، وكذلك بعد الذبح وقبل أن تبرد، وكذا سلخها قبل أن تبرد، لما في ذلك من إيلام لا حاجة إليه.

اقرأ أيضاًكيفية توزيع الأضحية.. هل يجوز للمضحي التنازل عن نصيبه؟

ما هو حكم ذبح الأضحية عن الشخص المتوفي؟

ابتعد عن المريضة.. ما هي شروط الأضحية؟

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة
  • لعشاق السيارات الفاخرة.. اسعار ومواصفات BMW X5 الجديدة
  • مواصفات سيارة هيونداي‬⁩ توسان كومفورت 2023 .. فيديو
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب سيارة سوزوكي بصحراوي الفيوم
  • أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في الدقهلية
  • مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. مواصفات الأضحية وأوقات الذبح
  • مواصفات سيارة هيونداي‬⁩ اكسنت فليت 2024 .. فيديو
  • سعر ومواصفات نيسان صني الفيس لفت الجديد 2024
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا لاندكروزر شاص ونش 2024 .. فيديو
  • ارتفاع أسعار «سيارة الغلابة» بعد طرح موديل 2025