تشارك مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في أسبوع الأصم العربي الـ49 لعام 2024 تحت شعار «معا على طريق الحقوق والمساواة»، بتنظيم حملات لنشر وزيادة الوعي حول ثقافة الصم ولغة الإشارة.

تعميم اللوحات الاسترشادية 

وأكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تعميم اللوحات الاسترشادية «اتكلم إشارة» على جميع الإدارات التعليمية ونشرها في أماكن ظاهرة، وإعداد العديد من الأفلام القصيرة بلغة الإشارة للحروف والمحافظات وأيام الأسبوع وغيرها، وتنظيم ندوات ومبادرات توعوية.

 

رعاية الطلاب الأصم

ولفت وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، إلى رعاية الطلاب الأصم وتوفير الدعم لهم ومنحهم الثقة وإعطائهم حقوقهم ليعيشوا حياة إنسانية كريمة، تجعل منهم أشخاصا قادرين على الاندماج في المجتمع المحيط بهم، لممارسة حقوقهم على الأصعدة كافة.

وانطلق أسبوع الأصم العربي بناءً على توصيات المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم والذي انعقد في دمشق من 24 إلى 26 أبريل 1974 وهو نفس الأسبوع الذي اختير أسبوعا للأصم العربي من كل عام.

ويهدف الأسبوع العالمي للصم إلى لفت الانتباه لإنجازات الصم واهتمامات المجتمع بهم، وتوفير فرص عمل مناسبة للصم رجالا ونساء في القطاعين العام والخاص، ويتم فيه تشجيع منظمات الصم في جميع أنحاء العالم على تنظيم حملات لنشر أو زيادة الوعي حول ثقافة الصم ولغة الإشارة، والقضايا القانونية على مستويات متفاوتة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم القاهرة لغة الأشارة الطلاب الصم التعليم

إقرأ أيضاً:

تعليم المنيا ترفع درجة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه جرى تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مُشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يبلغ 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة.

FB_IMG_1717107314121 FB_IMG_1717107311115 FB_IMG_1717107305186 FB_IMG_1717107308259 FB_IMG_1717107302184

مقالات مشابهة

  • تعليم القاهرة تعلن انطلاق البرنامج التدريبي لـ 2455 معلمة وموجه رياض الأطفال
  • تأجيل التقديم في رياض الأطفال بالقاهرة - ننشر السبب والموعد الجديد
  • المنتدى المصري والمكتب العربي يطلقان أسبوع «الطاقة البديلة»
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع
  • بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع
  • تعليم المنيا ترفع درجة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
  • طلبات إعانة البطالة بأميركا ترتفع بأكثر من المتوقع في أسبوع
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد "أسبوع القاهرة السابع للمياه"
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع «القاهرة السابع للمياه» و «المياه الإفريقي»