تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم اليوم الاربعاء المستشار عمر مروان وزير العدل فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية الذي نظمته وزارة العدل بالتعاون مع  المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) و الجامعة البريطانية في مصر على مدار يومين بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأسفرت  الجلسات النقاشية بالمؤتمر الذى حضره عدد من  الوزراء و ممثلين عن الجهات و الهيئات القضائية و الهيئات ذات الصلة بحقوق الملكية الفكرية و الجامعات المصرية ، وخبراء الذكاء الاصطناعي و الملكية الفكرية بمصر و عدد من الدول العربية و الاجنبية ؛ و تم التوافق على الاتي :

1. تعزيز التعاون العربي علي المستويين الثنائي والجماعي في مجال مواجهةِ التعديات علي حقوق الملكية الفكرية المستخدم فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ من خلال إبرام اتفاقيات ثنائية وجماعية تضع أطر تنفيذية للتعاون المشترك بين الدول العربية في هذا المجال، لا سيما تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بحالات التعدي علي حقوق الملكية الفكرية المستخدم فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية.

2. تضمين الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بكل من الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية، لمؤشرات أداء تقيس مدي التوافق مع المعايير الدولية في هذا المجال.

3. سن تشريع وطني ينظم إنتاج وتطوير واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ لمواجهة التحديات القانونية التي تفرضها هذه التطبيقات، مع ضرورة أن يتم تصنيفها وفقاً لدرجة المخاطر المترتبة عنها، فضلاً عن أهمية تضمين القانون؛ النصوص اللازمة لدعم الإبداع والابتكار، وتعزيز آليات الاقتصاد الرقمي، وتشجيع الاستثمار، مع وضع قواعد قانونية خاصة تنظم المسئوليات المدنية والجنائية الناشئة عن استخدام هذه التطبيقات.

4. تعديل قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 بإضافة نصوص تنظم الحقوق الأدبية والمالية، والحقوق المجاورة؛ الخاصة بمخرجات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

5. إصدار الجهات ذات الصلة بتنظيم الذكاء الاصطناعي؛ لدليل تعريفي للتشريعات الوطنية، والقواعد الإجرائية، والقرارات التنظيمية الخاصة بعمل الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مجال تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، علي نحو يدعم هذه الشركات ويعظم من مساهمتها في الاقتصاد الوطني، ويعمل علي جذب الاستثمار في هذا القطاع.

6. اتخاذ الجهات ذات الصلة بتنظيم تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ للإجراءات الإدارية والتقنية اللازمة لهذا التنظيم، وعلى الأخص تأهيل الكوادر البشرية المعنية بهذا التنظيم، وإنشاء قواعد للبيانات الخاصة بالمطورين والمستخدمين لهذه التطبيقات، وتوفير التقنيات التكنولوجيا اللازمة لمراجعة مُدخلات تطبيقات الذكاء الاصطناعي لاسيما التطبيقات عالية المخاطر اللازم الإفصاح عنها، ومدى التزام المخاطبين بهذا التنظيم بالضوابط المحددة في هذا الشأن ؛ بما يسمح بتفعيل التنظيم القانوني المزمع وضعه.

7. وضع الجهات التنفيذية ذات الصلة بتنظيم تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ لمجموعة من المبادئ الأخلاقية  لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ تغطي مفاهيم العدالة والمساءلة  والشفافية، وتشكل التزاماً أدبياً قبل كافة المتعاملين بهذه التطبيقات، سواء المبتكرين أو المصنعين أو المشغلين أو المستخدمين لها، والترويج له.

8. قيام المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية لإعداد الدراسات اللازمة بشأن آثار التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على كل من سوق العمل، والمناهج الدراسية في مرحلة التعليم الجامعي.

9. قيام الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني؛ بإجراء حملات للتوعية المجتمعية بمميزات الذكاء الاصطناعي ومحاذيره، ونشر ثقافة احترام حقوق الملكية الفكرية، وآثارها علي المؤشرات الاقتصادية للفرد والدولة.

10. التوسع في استخدام الجهات المختصة بالدولة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المناسبة لطبيعة تخصصها؛ لتعزيز حوكمة دورات العمل الخاصة بها، والاستعانة بهذه التطبيقات في تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، والمجلس الوطني للذكاء الاصطناعي.

كانت بدأت مساء اليوم الاربعاء، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية، الذي تنظمه وزارة العدل المصرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) والجامعة البريطانية في مصر، خلال يومي 23، 24 من شهر إبريل الجاري، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد هذا المؤتمر أول مؤتمر تعقده وزارة العدل بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتناول موضوعات أهمها الجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي وأثر الذكاء الاصطناعي علي حقوق الملكية الفكرية والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.

وسيشهد المؤتمر عددًا من الوزراء المعنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية

وعقدت الجلسة الأولي بالمؤتمر أمس الثلاثاء، بحضور كلا من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية، و رؤساء الجهات والهيئات القضائية، و المستشار النائب العام، و رئيسي جامعتي القاهرة وعين شمس، وسفراء دول عربية وأوربية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ويشارك في المؤتمر ممثلين عن الجهات والهيئات والقضائية، وعن الكيانات ذات الصلة بحقوق الملكية الفكرية من الدول العربية، والعديد من الخبراء من الدول الأجنبية.
وفي مستهل فعاليات المؤتمر، تم عرض مادة فيلمية عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، وجهود مصر في هذا المجال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستراتيجيات الوطنية الإدارية الجديدة الجامعات المصرية الشركات المتوسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي العاصمة الإدارية الجديدة الذكاء الاصطناعي المستشار عمر مروان وزير العدل المستشار عمر مروان المستشار النائب العام المنظمة العالمية للملكية الفكرية الذکاء الاصطناعی التولیدی تطبیقات الذکاء الاصطناعی حقوق الملکیة الفکریة الذکاء الاصطناعی الدول العربیة وزارة العدل ذات الصلة فی هذا

إقرأ أيضاً:

هل يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين؟

دائمًا ما يبحث المستثمرين عن أبرز التطبيقات التي تمكنهم من الولوج إلى سوق البورصة والتداول على الأصول المالية المتنوعة فيه بسلاسة، وفي المجمل هناك العديد من خيارات التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها بهذا الخصوص، فالسوق واسع، ولديه العديد من الخيارات المثالية، وواحد من أهم هذه الخيارات هو التطبيق الذي تقدمه شركة اكسنس للمتداولين معها، حيث يمكن اعتباره من أفضل تطبيقات التداول المثالية التي يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها.

السبب في ذلك يرجع لمجموعة من المميزات والخدمات التي يوفرها هذا التطبيق، والتي تقدم تسهيلات أكثر من رائعة يمكن الاعتماد عليها واستخدامها دون أي تعقيدات مما يجعله تطبيقًا مميزًا لكل من المبتدئين، ومحترفي التداول على حد سواء، وفي التقرير التالي سنجيبكم على لماذا يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين.

تطبيق شركة إكسنس 

في الواقع ليس لشركة إكسنس تطبيق واحد، فهي لديها مجموعة من التطبيقات المتنوعة التي تقدم خيارات مختلفة للجميع، فهناك تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول، وأخرى خاصة بالويب، وثالثة خاصة بسطح المكتب، وهي بالشكل التالي.

تطبيقات سطح المكتب من إكسنس 

تطبيق( MetaTrader 4 (MT4. 

هو ليس فقط من أفضل تطبيقات إكسنس، ولكنه أيضًا من أفضل تطبيقات التداول على مستوى العالم التي يمكن معها تداول الأسهم والعملات، وغيرها من الأصول المالية مع ميزات استخدام رائعة منها، واجهة سهلة الاستخدام حتى على المبتدئين في مجال التداول، وأدوات تحليل تقني متقدمة، وأيقونات سريعة الاستجابة لتنفيذ الأوامر والصفقات، وخدمة عملاء ممتازة، والعديد من المزايا الأخرى التي تجعله خيار رائع للكثير من المتداولين.

تطبيق ( MetaTrader 5 (MT5)

بجانب مزايا MT4 يقدم MT5 العديد من المزايا الإضافية منها، واجهة محسنة مع المزيد من أنواع الأوامر، وتقويم اقتصادي مدمج، وكذلك العديد من المؤشرات والأدوات التحليلية الأكثر تطورًا، وهو متاح لكل من أجهزة الكمبيوتر الماك، والويندوز على حد سواء.

تطبيقات الجوال 

Exness Trader 

من خلال الهاتف المحمول يمكن لهذا التطبيق أن يوصلك بمجموعة واسعة من الأدوات المالية مثل الفوركس والأسهم، و أسعار السلع، وهو سلس وسريع في تنفيذ الصفقات، ولديه واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ومرفق فيه العديد من أدوات التحليل المتقدمة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المؤشرات الفنية.

بجانب تطبيق Exness Trader للهواتف المحمولة تقدم أيضًا إكسنس نسخ مخصصة من تطبيقات  MT4 و MT5 للهواتف المحمولة، وجميع هذه التطبيقات متاحة للاستخدام على هواتف من نوع ios أو أندرويد.

تطبيقات الويب 

منصة MetaTrader WebTerminal

هي منصة تداول عبر الويب لا تتطلب تحميل أو تثبيت أي برنامج، ويمكن الوصول إليها من أي متصفح ويب بسهولة، ولديها واجهة مستخدم بديهية، وتجمع جميع وظائف  MT4 الأساسية، وفيها يمكن العثور على أخر مستجدات أسعار سلع إذا اخترت التداول على أسهم السلع، والتعرف أيضًا على كافة أسعار الأسهم الأخرى مع ميزات تداول مبسطة لكي يتمكن الجميع من التعامل مع المنصة بدون أي تعقيدات.

منصة Exness 

منصة تداول سهلة تمكنك من تداول الأسهم على أكثر من مائة عقدٍ من العقود على الفروقات المعروفة، لديها ميزة الحصول على أسعار سلع والأسهم وتحركاتها اللحظية من خلال قائمة متابعة الأدوات التي تضم بدورها جميع أدوات التداول المتاحة، ومعها يمكنك فتح الأوامر وإغلاقها بشكل فوري من خلال الاختيار من قائمة الأدوات المالية للتداول واستخدام حقل تقييد الأوامر لإجراء الأوامر المُعلقة.

هل يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين؟

سواء اخترت الاعتماد على تطبيقات الويب أو الهاتف، أو حتى تطبيقات سطح المكتب، تعد تطبيقات اكسنس بشكل عام خيارًا مثاليًا للمستثمرين، وهذا بفعل مجموعة من المزايا الرائعة التي توفرها، وتتمثل في التالي.

الميزات والخدمات 

مجموعة واسعة من الأدوات المالية التي يمكنك الوصول إليها و تداول الأسهم عليها مثل الفوركس، والسلع، والمعادن، والطاقة،… إلخ.

التداول الآلي من خلال منصتي MetaTrader 4 و MetaTrader 5، وهذا بالتأكيد يسهل بشكل كبير عمليات التداول على المبتدئين.

مجموعة من الحسابات المتنوعة المزايا التي توفر خيارات مناسبة لكل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

حسابات تجريبية مجانية تمكن المتداول من تجربة المنصة قبل الاشتراك معها بشكل فعلي للتأكد من مدى جودتها.

أدوات تحليلية متقدمة للغاية، وتقارير عن السوق وأخر أسعار سلع وأدوات الرسوم البيانية.

تجربة المستخدم:

يتميز اكسنس في جميع التطبيقات التي يوفرها لعملائه بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتصميم بديهي، مما يسهل على المتداولين من جميع المستويات تنفيذ صفقاتهم دون المعاناة من أي تعقيدات.

أيضًا يُعرف أداء التطبيقات التي تقدمها اكسنس بسرعتها في الاستجابة للأوامر وتنفيذها، واستقرارها وهو ما يعد عاملاً حاسماً في تجنب الانقطاعات أثناء التداول.

الأمان والموثوقية 

إكنسن في الأساس شركة مرخصة ومنظمة من قبل  هيئات رقابية معروفة مثل FCA في المملكة المتحدة و CySEC في قبرص، وهما من الهيئات الرقابية المعروفة على نطاق عالمي، مما يجعلها من منصات التداول الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها.

درجة عالية من الأمان، وهذا من خلال الاعتماد على الحسابات المنفصلة، والتأمين ضد الخسائر المالية غير المتوقعة.

الدعم الفني 

لدى تطبيقات اكسنس دعم فني متعدد للغات، ويوجد دعم باللغة العربية.

الدعم الفني موجود على مدار الساعة، مما يساهم في حل المشكلات التي تواجه المتداولين بسرعة وفعالية.

الرسوم والتكاليف

مقارنة مع شركات التداول الأخرى فلدى اكسنس رسوم منخفضة، وفروق أسعار تنافسية، مما يجعلها المفضلة لدى الكثير من المتداولين.

أيضًا لا تفرض اكسنس رسومًا على الإيداع أو السحب، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا للمتداولين.

السمعة والمراجعات 

تمتلك اكسنس سمعة جيدة بين المستخدمين، ولدى تطبيقاتها ردود أفعال ممتازة.

بناءً على الميزات المذكورة، يمكن اعتبار تطبيق شركة إكسنس خيارًا مثاليًا للعديد من المستثمرين، خاصةً أولئك الذين يبحثون عن تنوع في الأدوات المالية، أمان عالي، وخدمات دعم فعّالة. ولكن بالرغم من ذلك، يجب على كل مستثمر إجراء أبحاثه الخاصة، ومقارنة الخيارات المتاحة، والنظر في احتياجاته الشخصية وأهدافه الاستثمارية قبل اتخاذ قرار نهائي.

مقالات مشابهة

  • "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكرية
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • «الاقتصاد» تُعلن نتائج تطبيق آلية حماية الملكية الفكرية بالمنصات الرقمية
  • «تمريض مصر للعلوم» تنظم مؤتمر الإبداع الطلابي والتكنولوجيا
  • استطلاع الآراء حول “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات”
  • هل يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين؟
  • توصيات بوضع خطط تعليمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي