عقدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا مع م. شريف حموده رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بحضور أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي والمستشار محمد أبازيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط وكمال نصر مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني ووائل زيادة مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية والاستثمار.

وزيرة التخطيط: 60 ألف مستفيدة من برامج تدريب المرأة بتكليف رئاسي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية تستقبل سفيرة البحرين في القاهرة

 وفي بداية الاجتماع استعرض م. شريف حموده وفريق عمل مدينة طربول الصناعية اهم ما تحقق في انشاء المدينة خلال العام الماضي ووصول المصانع التي سيتم افتتاحها في المدينة الى 1500 مصنع واطلاق مبادرة "صنع" لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل ميسر لاصحاب المصانع استفاد منها 2800 مصنع ومستهدف وصولهم إلى 10 آلاف مصنع خلال العام الجاري. كما استعرض مشروعات الهيدروجين الأخضر التي تم تنفيذها من خلال عدة تحالفات عالمية باستثمارات تصل الى 15 مليار دولار. كما قدم حموده عرضا حول توطين صناعة السيارات الكهربائية بالشراكة مع شركة لادا الروسية وشركة فاو الصينية. 

وأشادت د. هالة السعيد بما تم تحقيقه في مدينة طربول خلال العام الأخير، مؤكدة ان طربول تمثل تحقيقا واضحا لما تهدف اليه الدولة من برنامج الإصلاحات الهيكلية والذي يستهدف تعميق الشراكة مع القطاع الخاص ويستهدف التركيز على الاقتصاد الحقيقي من زيادة حجم الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات في الناتج القومى. كما وجهت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بوضع تصور لبناء شراكة بين صندوق مصر السيادي والصناديق الفرعية ومدينة طربول والتوسع في تقديم مبادرات لدعم الصناعة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما وجهت بدراسة أوجه التعاون في ملف مشروعات الهيدروجين الأخضر بين الصندوق السيادي وطربول الصناعية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط مدينة طربول الصناعية وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية صندوق مصر السيادي وزیرة التخطیط مدینة طربول

إقرأ أيضاً:

دول التعاون تناقش تنفيذ قرارات بشأن التخطيط العمراني والبيئة الحضرية

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان اليوم في الاجتماع السابع والعشرين للجنة أصحاب السعادة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.

وناقش الاجتماع عددًا من مشروعات القرارات من بينها مناقشة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن التخطيط العمراني الاستراتيجي والبيئة الحضرية، التي تضمنت تنظيم مجالات استخدام ألواح الطاقة الشمسية في المباني، ومنظومة إدارة النفايات المتكاملة، وتشجير المدن والتصميم الحضري، وبحث خيارات التنقل المستدامة بدول مجلس التعاون، والتأكيد على أهمية تنفيذ حلقات عمل تخصصية في التخطيط الحضري.

واستعرض الاجتماع قرارات المجلس الوزاري بشأن متابعة مستجدات النسخة الإلكترونية لكود البناء الخليجي ومناقشة تطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية، كما تطرق لاستحداث آلية لتصنيف المقاولين في قطاع البناء والتشييد ومناقشة خطة العمل البلدي الخليجي المشترك (2024- 2030).

كما استعرض توقيع الاتفاقيات مع المنظمات المتخصصة التي تخدم المجال البلدي، وكذلك المرئيات بشأن الاتفاق والإعداد المسبق للأسبوع البلدي الخليجي، ومؤتمر العمل البلدي الخليجي، وجائزة مجلس التعاون للعمل البلدي، مع التأكيد على إبراز العمل البلدي الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات والمعارف بين الدول الأعضاء في مجالات العمل البلدي المشتركة.

وقال سعادة عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية وزير البلدية بدولة قطر الشقيقة في كلمة له: إن الاجتماع يأتي لتحقيق رؤى وتوجهات أصحاب الجلالة والسّمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي في توحيد الجهود نحو عمل خليجي مشترك يلبي احتياجات وتطلعات وآمال مواطني دول المجلس في مجال العمل البلدي.

وأضاف أن الاجتماع يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف التي تُعنى بالشأن البلدي الخليجي، واتخاذ القرارات التي تراعي الطبيعة المشتركة لقضايا الشأن الخليجي المشترك وخاصة في مجال التخطيط الحضري وموارد البيئة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: تكلفة مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 350 مليار جنيه
  • اللجنة الاقتصادية ببهلا تناقش تنشيط الحراك التجاري والاقتصادي بالولاية
  • 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بشبرامنت
  • دول التعاون تناقش تنفيذ قرارات بشأن التخطيط العمراني والبيئة الحضرية
  • عمومية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين تناقش استراتيجية الجمعية وخططها وبرامجها للعام الجاري
  • التخطيط تشارك في ورشة عمل لتنمية الهيدروجين منخفض الكربون في مصر
  • وزيرة التخطيط تشارك في ورشة عمل لتنمية الهيدروجين منخفض الكربون بمصر
  • وزيرة التخطيط: مصر تسعى نحو التحول الأخضر بزيادة حصة الكهرباء المتجددة
  • “العبيدي” يبحث مع عدد من الخبراء والأكاديميين الوضع العام في ليبيا
  • المحكمة العربية للتحكيم تكرم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية