تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا مع م. شريف حموده رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بحضور ايمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي والمستشار محمد أبازيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط وكمال نصر مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني ووائل زيادة مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية والاستثمار.

وفي بداية الاجتماع، استعرض م. شريف حموده وفريق عمل مدينة طربول الصناعية اهم ما تحقق في انشاء المدينة خلال العام الماضي ووصول المصانع التي سيتم افتتاحها في المدينة الى 1500 مصنع واطلاق مبادرة "صنع" لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل ميسر لاصحاب المصانع استفاد منها 2800 مصنع ومستهدف وصولهم الى 10 الاف مصنع خلال العام الجاري.

كما استعرض مشروعات الهيدروجين الأخضر التي تم تنفيذها من خلال عدة تحالفات عالمية باستثمارات تصل الى 15 مليار دولار.

وقدم حموده عرضا حول توطين صناعة السيارات الكهربائية بالشراكة مع شركة لادا الروسية وشركة فاو الصينية.

وأشادت د. هالة السعيد بما تم تحقيقه في مدينة طربول خلال العام الأخير، مؤكدة ان طربول تمثل تحقيقا واضحا لما تهدف اليه الدولة من برنامج الإصلاحات الهيكلية والذي يستهدف تعميق الشراكة مع القطاع الخاص ويستهدف التركيز على الاقتصاد الحقيقي من زيادة حجم الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات في الناتج القومى.

كما وجهت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بوضع تصور لبناء شراكة بين صندوق مصر السيادي والصناديق الفرعية ومدينة طربول والتوسع في تقديم مبادرات لدعم الصناعة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووجهت أيضًا بدراسة أوجه التعاون في ملف مشروعات الهيدروجين الأخضر بين الصندوق السيادي وطربول الصناعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط الصندوق السيادي طربول الصناعیة

إقرأ أيضاً:

منتصف العام الجاري.. افتتاح قرية المسكن العُمالية بمدينة خزائن الاقتصادية

تفتتح مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة منتصف العام الجاري قرية "المسكن العُمالية"، أول قرية عُمالية متكاملة وأحد الحلول الاستدامة التي توفرها المدينة للمستثمرين، حيث تجاوزت نسبة الأعمال الإنشائية فيها أكثر من 90 بالمائة، خلال 22 شهرا منذ التوقيع على اتفاقية تطوير وتشغيل القرية التي تقام على مساحة أكثر من 55 ألف متر مربع بقيمة استثمارية إجمالية تصل إلى 25 مليون ريال عماني.

وقال المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن مشروع قرية المسكن العُمالية يمثل استمرارا للجهود التي تقوم بها خزائن لإنشاء مدينة اقتصادية متكاملة، وتوفير بيئة صحية وآمنة ومستدامة داخل المدينة لتعزيز البنى الاجتماعية التي تساعد على العمل والعيش والترفيه داخل المدينة ضمن مفهوم المدن المستدامة.

ووضح أن القرية العمّالية تتكون من مجمّعات سكنيّة مصمّمة بمواصفات عالية تدعم تكاملية المعيشة والراحة للموظفين والعمال، حيث تم بناء المجمعات السكنية العمّالية على مساحة أرض تبلغ 25 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مجمع خدمي متكامل على مساحة أرض تبلغ 35 ألف متر مربع.

وأكد الذهلي على أن قرية المسكن العُمالية تهدف إلى استيعاب أكثر من خمسة آلاف موظف وتوفير خدمات ومرافق متكاملة كمحلات التسوق والمطاعم والبنوك والصالات الرياضية وملاعب رياضية تتوسط السكنات العمالية ومسجد وعيادات وغيرها من الخدمات المساندة.

جدير بالذكر أن قرية المسكن العُمالية تتوسط عدة مشروعات استراتيجية أبرزها مدينة الغذاء التي تحتضن سوق سلال المركزي للخضروات والفواكه، وميناء خزائن البري، ومركز خزائن اللوجستي ومدينة الدواء.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تفتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات لعام 2024
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة قنا للعام المالي الحالي 2023/2024
  • منتصف العام الجاري.. افتتاح قرية المسكن العُمالية بمدينة خزائن الاقتصادية
  • تفاصيل مثيرة حول صراع المساهمين بشركة برايم القابضة تهدد إنجازات الهيكلة
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع متخصص في إنتاج "مُركّبات بوليمر متطورة"
  • اتفاقية لإقامة مصنع لإنتاج أول مشروع للمركّبات البلاستيكية
  • اتفاقية لإقامة مصنع لإنتاج المركّبات البلاستيكية بتكلفة 23 مليون دولار
  • الأول من نوعه المنطقة: إنشاء مصنع لإنتاج منتجات بوليمرية متطورة
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • رئيس مدينة الحسنة بوسط سيناء يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية