بدأت أمانة منطقة الرياض، في إعادة تدوير الأسفلت وفق أحدث التقنيات العالمية؛ بهدف رفع جودة، كفاءة الطرق، التنقل الآمن في المدينة، وبما يعزز كفاءة الإنفاق، وتتيح التقنية الكشط وإعادة التدوير في الموقع نفسه، دون الحاجة إلى نقل الأسفلت لمعالجته في موقع آخر؛ مما يسهل العملية، ويسهم في سرعة الإنجاز.

وتعزز التقنية التي تستخدمها الأمانة خفض الطاقة المستخدمة، والانبعاثات، وتُقلل من استخدام الموارد الطبيعية، وخفض تكاليف الصيانة، والإسهام في الحد من التشوه البصري، والاستفادة من مناطق ومساحات مرادم نواتج كشط الأسفلت.


ومنذ ذلك الحين تعمل أمانة منطقة الرياض، عبر وحداتها المتخصصة بمتابعة كل ما يستجد في مجال هذه التقنية من تطورات وتحديثات، سواء في آلية العمل والمعدات التي تساعد في رفع الأداء والتحسين، كما تُنفّذ الآن مقاطع تجريبية لآخر ما استجد على هذه التقنية ووفق أفضل الممارسات العالمية.

يأتي ذلك حرصا من الأمانة على استخدام التقنيات الحديثة، وتطوير الأدلة التصميمية؛ انطلاقًا من استراتيجيتها، ومستهدفاتها في دعم قطاع النقل والبنية التحتية، تحسين المشهد الحضري، الحد من التشوه البصري، رفع جودة وكفاءة الطرق، التنقل الآمن في المدينة؛ لتكون الرياض مزدهرة مستدامة، تنافس عالميًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض التقنيات العالمية تدوير الأسفلت

إقرأ أيضاً:

سبب رئيسي وراء استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.. ما القصة؟

حققت اليابان مكاسب كبيرة جدا عقب هجومها على الجانب الأمريكي والبريطاني، في معركة بيرل هاربر ديسمبر 1941، واستعادت خلالها عدد من المستعمرات الأمريكية والبريطانية بالمنطقة.

وفي يونيو 1942، خسر اليابانيون 4 من أهم حاملات طائراتهم لتتخذ بذلك الحرب منحى جديدا تميز بتقهقر اليابانيين أمام التقدم الأمريكي وتسريعا لوتيرة الحرب وافق المسؤولون العسكريون الأمريكيون على اعتماد عملية التجويع التي اقتصرت أساسا على تلغيم جميع المنافذ البحرية الرئيسية والحيوية لليابان.

البداية

أمر الأميرال الأمريكي تشستر نيميتز، بإطلاق عملية التجويع لمؤازرة القوات الأمريكية على ساحة المحيط الهادئ وتوجيه ضربة للداخل الياباني.

وكلفت القيادة العسكرية الأمريكية بالمحيط الهادئ الجنرال كورتيس لوماي بمهمة تلغيم الوديان والمنافذ البحرية المطلة على الموانئ اليابانية التي اعتمد عليها اليابانيون لنقل البضائع والسلع.

ولإنجاح هذه المهمة وإتمامها على أحسن وجه، اتجه الجنرال لوماي للاعتماد على 160 قاذفة قنابل من نوع سوبر فورتريس بي 29 تابعة لسرب الطائرات الأمريكي 313.

وتلقى عدد من الطيارين الأمريكيين تدريبات مكثفة حول كيفية إلقاء الألغام البحرية.

وأجرى الخبراء الأمريكيون تحديثات على عدد من طائرات سوبر فورتريس بي 29 بهدف جعلها قادرة على نقل الألغام البحرية.

وفي مارس 1945، ألقت الطائرات الأمريكية حوالي ألف لغم بحري، مجهز بصواعق مغناطيسية وصوتية، بالمظلات على المسالك البحرية التي سلكتها السفن اليابانية، وتم تلغيم عدد هام من الوديان والمنافذ البحرية المطلة على الموانئ اليابانية.

نهاية الحرب العالمية الثانية

أسفرت عملية التجويع عن تعطيل العمليات اللوجستية البحرية باليابان، وأعاقت حركة نقل الجنود عبر الموانئ والمنافذ البحرية، بنسبة 85%.

وانهارت كمية نقل البضائع من 320 ألف طن بشهر مارس لتبلغ 44 ألفا فقط بحلول يوليو، وخسرت اليابان بسبب الألغام البحرية الأمريكية 670 سفينة.

أسفرت عملية التجويع عن حرمان اليابان من كميات هائلة من السلع الأساسية وأعاقت نقل الجنود نحو مواقع القتال.

ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، أكد المسؤولون الأمريكيون عن حتمية استسلام اليابان بشكل مبكر من الحرب في حال بداية عملية التلغيم البحري خلال الفترات الأولى من الحرب.

اقرأ أيضاًبسبب الحرب العالمية الثالثة.. «ترامب» يهاجم «بايدن»

ماكرون يصل كالفادوس لإحياء ذكرى «إنزال نورماندي» خلال الحرب العالمية الثانية

مركز قيادة الحرب العالمية الثانية.. قصة تاريخية لـ«كهف روميل» بمطروح

مقالات مشابهة

  • سبب رئيسي وراء استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.. ما القصة؟
  • وصول ملاكمي نزالات “5VS5” إلى الرياض
  • بطلا الملاكمة في وزن الخفيف الثقيل يتواجهان في "موسم الرياض"
  • افتتاح مصنع الأسفلت بصحم بتكلفة بلغت 300 ألف ريال
  • استعدادا لـ ليلة السبت.. اكتمال وصول ملاكمي نزالات «5VS5» إلى الرياض
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت
  • اكتمال وصول ملاكمي نزالات "5VS5" إلى الرياض
  • اكتمال وصول ملاكمي نزالات “5VS5” إلى الرياض
  • “أمانة الرياض” تنفذ أكثر من 7 الآف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها
  • أمين الشرقية يتابع أعمال تحسين المشهد الحضري بالمنطقة