قال عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، إن قرار رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، اعتبارًا من 1 مايو المقبل، يحمل صفة الإلزام وفقًا لقانون العمل.

شعبة المستلزمات الطبية: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى اتحاد العمال: زيادة الحد الأدنى للأجور يعبر عن انحياز الدولة للفئات الأقل دخلًا القرار يخاطب جميع العاملين 

وأضاف "حمدي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هذا القرار سيطبق اعتبارًا من شهر مايو، وسيكون هناك إلزام على المؤسسات باستثناء المؤسسات المتناهية الصغر، والمؤسسات التي تعاني مشكلات معينة.

وأشار إلى أن المجلس سيدرس كيفية أن يكون القرار ملزم بالقانون، ووضع تشريعي قانون لملزم للجميع، حيث أن هذا القرار يخاطب كل العاملين في أي منشأة تابعة للقطاع الخاص وتخضع لقانون العمل رقم 12 لعام 2003.

لجنة لدراسة طلبات الشركات المتعثرة 

ونوه إلى أن المنشآت المتعثرة من حقها طلب التأجيل أو الإعفاء أو مهلة لتطبيق القرار، في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري.

وتابع عضو المجلس القومي للأجور، "شكلنا لجنة لدراسة حالات شركات القطاع الخاص المتعثرة التي لن تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركات القطاع الخاص الاقتصاد المصري خالد أبو بكر القطاع الخاص تشريع قانوني الشركات المتعثرة المجلس القومي للأجور الإعلامي خالد أبو بكر رفع الحد الادنى لاجور القطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)

كشفت الدكتور رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، تفاصيل واقعة تعرضت لها مع النقل الذكي وخطأ وقعت فيه يجب تلافيه.

عمرو أديب عن شركات النقل الذكي: "هو يا نقفلها يا نسيبها ماشية على حل شعرها" "اتصالات البرلمان": المقاطعة ليست الحل.. وهذه توصياتنا لشركات النقل الذكي أزمات النقل الذكي

وقالت خلال لقاء لبرنامج "مع خيري" مع الإعلامي خيري رمضان، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إنها تعرضت لواقعة عندما طلبت إحدى وسائل النقل الذكي وجاءت سيارة أخرى مختلفة وقامت باستقلال السيارة في النهاية.

وأوضحت أنها عندما قامت بهذه الرحلة عبر النقل الذكي قامت بهذا الأمر كونها تدرك طرق حماية نفسها والتحرك القانوني، لكن الأزمة أن هذا الموقف قد يتعرض له أحد أبنائنا من المواطنين.

وأضافت أن النقل الذكي يجب أن يكون مراقب برقابة مشددة، وتكون الشركات لديها غرف عمليات للمراقبة وآلية تربطها بوزارة الداخلية للتعامل مع الجريمة حتى قبل أن تحدث.

مقالات مشابهة

  • مصدر مطلع: المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لم يعقد اجتماعا طارئا
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • وزارة العمل والتأهيل تستعد لاستقبال مدراء الشركات المتعثرة ومندوبي الشركات الأجنبية المنسحبة
  • عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • 9 مقترحات من «القومي للمرأة» لحماية الفتيات من اعتداءات سائقي السيارات