بدأت أمانة منطقة الرياض في إعادة تدوير الأسفلت وفق أحدث التقنيات العالمية، بهدف رفع جودة، كفاءة الطرق، التنقل الآمن في المدينة، وبما يعزز كفاءة الإنفاق، وتتيح التقنية الكشط وإعادة التدوير في الموقع نفسه، دون الحاجة إلى نقل الأسفلت لمعالجته في موقع آخر، ما يسهل العملية، ويسهم في سرعة الإنجاز.
وتُعزز التقنية التي تستخدمها الأمانة خفض الطاقة المستخدمة والانبعاثات، وتُقلل من استخدام الموارد الطبيعية، وخفض تكاليف الصيانة، والإسهام في الحد من التشوه البصري، والاستفادة من مناطق ومساحات مرادم نواتج كشط الأسفلت.

متابعة التطورات والتحديثاتوتتابع أمانة الرياض عبر وحداتها المتخصصة، كل ما يستجد في مجال هذه التقنية من تطورات وتحديثات، سواء في آلية العمل والمعدات التي تساعد في رفع الأداء والتحسين.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة 82 بكلية الملك عبد العزيز الحربيةأمطار خفيفة على أجزاء من الرياض.. الأماكن والمواعيدكما تُنفّذ الآن مقاطع تجريبية لآخر ما استجد على هذه التقنية ووفق أفضل الممارسات العالمية.انطلاقًا من رفع كفاءة الأداء، تعزيز معايير جودة الطرق وسلامة روادها في#الرياض..
بدء اجراء التجارب العملية لتقنية إعادة تدوير الأسفلت في الطرق وفق أحدث التقنيات العالمية؛ حفاظًا على البيئة والموارد الطبيعية، إنجاز أعمال تأهيل الطرق بسرعة وسلامة عالية.
أعمال مستدامة؛ لبيئةٍ... pic.twitter.com/azDr7utHaS— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) April 25, 2024
تطوير الأدلة التصميميةيأتي ذلك حرص الأمانة على استخدام التقنيات الحديثة، وتطوير الأدلة التصميمية، انطلاقًا من استراتيجيتها، ومستهدفاتها في دعم قطاع النقل والبنية التحتية، وتحسين المشهد الحضري، والحد من التشوه البصري.
ورفع جودة وكفاءة الطرق والتنقل الآمن في المدينة، لتكون الرياض مزدهرة مستدامة، تنافس عالميًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمانة منطقة الرياض

إقرأ أيضاً:

7 اتفاقيات لتحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق

وقّعت الهيئة العامة للطرق 7 اتفاقيات مع جهات حكومية مختلفة، وذلك على هامش حفل إطلاق كود الطرق السعودي برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح الجاسر، وحضور رئيس الهيئة المكلف المهندس بدر الدلامي، وعدد من قيادات هيئات التطوير في المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق.

وشملت الاتفاقيات الموقعة العديد من الجهات، من بينها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وأمانة منطقة القصيم، وأمانة منطقة تبوك، وأمانة منطقة الحدود الشمالية، وأمانة منطقة عسير. وتهدف إلى إدراج كود الطرق السعودي في كراسات المشاريع، وتعزيز وتنمية المحتوى المحلي في قطاع الطرق، إضافة إلى تحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق وتقديم ورش تدريبية لموظفي الأمانات.

ويُعَدُّ كود الطرق مرجعا فنيا للجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة بجميع مستوياتها، مثل الوزارات، وهيئات التطوير في المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق، وبلديات المدن والمحافظات وغيرها، وذلك لتمكين الجهات من الوصول للمعلومات اللازمة لتخطيط وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق بجميع تصنيفاتها في المملكة، كما يهدف الكود إلى تحقيق مستويات محددة من السلامة والأمان، والكفاءة الاقتصادية، والبيئة، والاستدامة.

ويتضمن كود الطرق السعودي 25 كودا تشمل التخطيط والدراسات الأولية للطرق وتصميم وتنفيذ وصيانة الطرق والجسور والأنفاق، إضافة إلى هندسة المرور وسلامة الطرق، وكودا خاصا بالجوانب البيئية للطرق، إضافة إلى كود يلبي متطلبات المركبات ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول: المملكة تمتلك أكبر أسطول معدات في العالم لمسح الطرق
  • رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف
  • تبريد الطرق في المشاعر المقدسة
  • الهيئة العامة للطرق تبدأ بالتوسع في تبريد طرق ضيوف الرحمن
  • محافظ بورسعيد: تواصل أعمال تطوير وتوسعة شارعي محمد حسني مبارك وستالينجراد
  • مؤشرات إيجابية تتوج جهود أمانة جازان برفع جودة الحياة  
  • الإمارات.. الخامسة عالمياً في جودة الطرق
  • مؤشرات إيجابية تتوج جهود أمانة جازان برفع جودة الحياة
  • 7 اتفاقيات لتحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق
  • استمرار أعمال تركيب بلاط الانترلوك بتفرعات شارع التحرير بجزيرة الخزندارية بطهطا