بوابة الفجر:
2024-05-20@07:08:17 GMT

الساعة 12 هتبقى كام؟.. طريقة ضبط التوقيت الصيفي

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

ساعة تفصلنا عن بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي 2024 بشكل رسمي في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، معلنة بذلك انتهاء العمل بنظام التوقيت الشتوي المعمول به حاليا.

طريقة ضبط التوقيت الصيفي

اعتبارًا من الساعة 12 مساء اليوم الخميس 25 أبريل 2024، سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وبمجرد وصول الساعة لـ12 مساء اليوم الخميس ستصبح سيتم تغييرها إلى الساعة 1.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

وفقًا للقانون الجديد بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فإن الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية ستتقدم بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

وستظل هذه الزيادة في التوقيت سارية حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

متى يبدأ التوقيت الصيفي 2024؟

يبدأ تطبيق التوقيت بتقديم الساعة بمقدار 60 اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل (00:01) بتوقيت مصر يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2023، وستظل هذه الزيادة سارية حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل الساعة (23:59).

الهدف من التوقيت الصيفي

يهدف تطبيق نظام التوقيت الصيفي إلى تقليل استخدام الإنارة الكهربائية في المساء، نظرًا لكونها واحدة من العوامل الرئيسية لاستهلاك الطاقة الكهربائية.

ومن المقرر أن يتم تعديل مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي، إلى جانب مواعيد القطارات ومترو الأنفاق والسكة الحديد، بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التوقيت الصيفي 2024 في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي تغيير الساعة موعد التوقيت الصيفى تقديم الساعة تأخير الساعة یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

تقويم الفرح: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024

تقويم الفرح: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يشعر المسلمون حول العالم بالفرح والترقب لهذه المناسبة الدينية الهامة. يحتفلون بهذا العيد في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة، ويسعون الموظفون في القطاعين العام والخاص لمعرفة مواعيد الإجازات المتوقعة للاحتفال بالعيد بروح من البهجة والانتظار.

موعد عيد الاضحى 2024تقويم الفرح: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024

وفي هذا السياق، دعت السلطات في المملكة العربية السعودية لرؤية هلال ذي الحجة يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم بناءً على التقويم الهجري، بينما أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية فلكيًا أن يوم السبت 15 يونيو هو يوم عرفة، ويوم عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو.

وتعد إجازة عيد الأضحى في الغالب 4 أيام في معظم الدول العربية، ومنها دولة جمهورية مصر العربية، ووفقًا لهذا، ستبدأ الإجازة من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو، على أن يعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس، ومن المنتظر أن يعلن مجلس الوزارء المصري برئاسة المهندس مصطفى مدبولي عن ضم يوم الخميس بحيث يكتمل للموظفين اسبوعا كاملا لعطلة عيد الاضحى المبارك، ولكن لم يتم الاعلان رسميا عن تفاصيل الاجازة حتى الان.

مقالات مشابهة

  • استفسارات المواطنين حول موعد عيد الأضحى 2024: البحث عن التوقيت الدقيق
  • استعدادات المواطنين لاستقبال عيد الأضحى 2024: البحث عن التوقيت المناسب
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تفتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات لعام 2024
  • تاج الدين: هناك خطوات ثابتة ومدروسة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للمنافسة تعقد لقاءات تعريفية لنشر ثقافة المنافسة وتعزيز الوعي لدى الطلاب
  • لن نراه في مصر.. البحوث الفلكية: كسوف حلقي للشمس في هذا التوقيت
  • تقويم الفرح: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • للانضمام لمركز الموهوبين.. لجنة متخصصة لاكتشاف المواهب في ثقافة الغربية
  • بشرى لطلاب الجامعات.. بنك القاهرة يطلق برنامجا للتدريب الصيفي 2024
  • بالموبايل.. تعرف على طريقة تقديم طلب التصالح إلكترونيًا