يحاكم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لمقعد البيت الأبيض دونالد ترامب بتهمة جنائية لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تهمة تتعلق برشاوي لممثلة أفلام إباحية لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها به، وأثناء المحاكمة، مُنع «ترامب» من الاقتراب من الصحفيين وتم وضع حاجز حديدي بينه وبينهم، وفقًا لما كشفته صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

«بوليتيكو» كشفت أنه تم وضع العديد من الحواجز المعدنية بين الرئيس الأمريكي السابق والصحفيين ومراسلي القنوات، ومنعه من الاقتراب منهم، إذ يقف على بُعد 15 قدمًا تقريبًا، أي نحو نصف متر، ثم يمكنه حينها التحدث إلى الكاميرات.

«ترامب» في صف من الحواجز المعدنية

وكان دونالد ترامب عادة ما يكون أمام حشد كبير من الجمهور، لكنه الآن في صف من الحواجز المعدنية التي نصبها ضباط المحكمة، ويتحدث إلى عدد قليل من الكاميرات البعيدة جدًا عنه، ويتعين على الصحفي أو المراسل أن يستخدم ذراع ميكروفون كبير لالتقاط صوته، وسبب ذلك، هو منع اختلاطه بالصحفيين بشكل مباشر.

محاكمة دونالد ترامب

وبدأت جلسة محاكمة دونالد ترامب الاثنين الماضي بشأن القضية الجنائية والمتعلقة بالرشاوى، ويحدد 12 شخصًا ضمن هيئة المحلفين مصير المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويواجه دونالد ترامب اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية؛ لشراء صمتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، وللمرة الأولى في التاريخ، يحاكم رئيس الولايات المتحدة بتهمة جنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب محاكمة ترامب دونالد ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب : موسكو وبكين تشكل خطرا على الولايات المتحدة

أفادت شبكة إعلامية أمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حذر من مشكلات قد تواجه واشنطن بسبب تعزيز العلاقات الروسية الصينية.

وقالت الشبكة الأمريكية: "سرد ترامب القضايا الأخرى التي كانت تشعر بالقلق إزاءها، بما في ذلك التضخم والاقتصاد ، لكنه قال إن الاجتماع بين زعيمي الصين وروسيا كان على الأرجح أسوأ من أي شيء آخر"، وفق ما ذكرت الشبكة.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز"، حذر ترامب أثناء جلوسه في قاعة المحكمة في مانهاتن من أن موسكو وبكين تعملان على تعزيز العلاقات بينهما، التي اعتبر أنها تشكل خطرا على الولايات المتحدة.

وقال ترامب خارج المحكمة: "الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعرفه جيدًا. والرئيس الروسي بوتين، أعرفه جيدًا. إنهما يعملان الآن معًا على خطط ما".

ويجري التحقيق مع الرئيس السابق لحيازته وثائق سرية مأخوذة من البيت الأبيض بعد اكتشاف كمية كبيرة من الوثائق، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسياسة الخارجية، أثناء تفتيش منزله في مار لاجوفو بولاية فلوريدا.

واعتمد الرئيس الروسي ورئيس جمهورية الصين الشعبية، بعد المفاوضات في بكين، بيانا مشتركا بشأن تعميق علاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد فوره في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا والنيجر تعلنان التوصل إلى اتفاق لانسحاب القوات الأمريكية بحلول 15 سبتمبر
  • ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • وزير محتمل للخزانة الأميركية قد يقلب الموازين.. من هو روبرت لايتهايزر؟
  • ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة
  • “وول ستريت جورنال”: مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • "وول ستريت جورنال": مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب يعد ببناء "قبة حديدية" فوق الولايات المتحدة
  • في تحول كبير.. الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو تصنيف القنّب "مخدّراً أقل خطورة"
  • ترامب : موسكو وبكين تشكل خطرا على الولايات المتحدة