تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية العسكرية للفروسية والتي تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة من 24 حتى 27 أبريل الجاري بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اليوم الأول تنافس كبير بين الفرق المشاركة حيث بدأت الفعاليات ببطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين تحت 14 سنة والذين يمثلون مستقبل رياضة الفروسية في مصر، وذلك ضمن فعاليات حفل الافتتاح.

وعلى صعيد مباريات الفرق بالبطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز والتي شارك بها 9 دول عربية، نجح الفريق المصري في تحقيق المركز الأول، فيما جاء الفريق القطري في المركز الثاني والفريق السوري في المركز الثالث.

كما شهد اليوم الأول إقامة منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (الرمح) على المستوى الفردي والزوجي والفرق والتي شهدت منافسات قوية بين جميع المشاركين، وهو ما أظهرته النتائج التي جاءت متقاربة إلى حد كبير على مستوى 30 فارس من (6) دول عربية.

وجاءت مصر في المركز الأول في منافسات الفردي بنتيجة (41.5) نقطة، فيما جاءت الأردن بالمركز الثاني بنتيجة (41) نقطة، وكان المركز الثالث من نصيب العراق بنتيجة (40) نقطة.

وعلى صعيد الفرق استطاع الفريق الأردني الحصول على المركز الأول في المنافسات بنتيجة (142) نقطة، فيما جاء الفريق المصري بالمركز الثاني بنتيجة (140) نقطة، والمملكة العربية السعودية في المركز الثالث بنتيجة (32) نقطة.

وأعرب وفود الدول العربية المشاركين بالبطولة عن جزيل شكرهم وامتنانهم لمصر على الجهد المبذول في الإعداد للبطولة التي تجسد أسمى معاني «الأخوة عبر الرياضة»، مشيدين بحسن التنظيم والاستقبال. 



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للقوات المسلحة البطولة الدولية البطولة العربية الدول العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة الفريق المصري القوات ا أبريل أردن المرکز الأول فی المرکز

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تفوز بـ3 مراكز مُتقدمة بمسابقات البحوث الاجتماعية

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة الأسكندرية تحت عنوان " أهمية حاضنات الأعمال في مكافحة البطالة " ومَثَّلت الجامعة في هذه المسابقة الطالبة، نورهان عدل أحمد، بكلية التربية.

كما حصلت الجامعة على المركز الثاني، والمركز الثاني تشجيعي على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية التي نظمتها جامعة حلوان تحت عنوان " العلاقات الأسرية وآثارها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها" وقد حصلت الطالبة دعاء نور عبد اللطيف، بكليه التربية، على المركز الثاني، كما حصلت الطالبة أماني حسن عبد العليم، بكلية التربية أيضًا، على المركز الثاني تشجيعي.

قدم رئيس الجامعة، تهنئته للطالبات، مُشيدًا بتمثيلهن المُشرف لجامعتهم، مؤكدًا على دعم الجامعة وحرصها على مُشاركة طلابها في شتى المسابقات الداخلية والقمية، لمساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، إلى جانب تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي بشكل منهجي ومنظم.  

تجدر الإشارة إلى أنه قام بإعداد الطلاب لهذه المسابقات، وليد عبد القوي عبد مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى، مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة الـ29)..الجيش الملكي يتعادل مع مضيفه المغرب التطواني (2-2)
  • الرجاء على بعد خطوة لحسم لقب البطولة الإحترافية بعد هزمه الوداد وتعادل الجيش مع المغرب التطواني
  • الجزيرة يهزم العين بالدوري الإماراتي في ليلة وداع علي مبخوت
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب
  • جامعة المنيا تفوز بـ3 مراكز مُتقدمة بمسابقات البحوث الاجتماعية
  • عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات"
  • البطولة الإحترافية. إتحاد طنجة ونهضة بركان يفوزان وبرشيد يغادر القسم الأول
  • برتنانيا لـ«آداب طنطا» تفوز بالمركز الأول في ختام عروض الملتقى المسرحي الـ46 للجامعة
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع