بكين-سانا

أكدت وزارة التجارة الصينية أن الانتقادات التي وجهتها بعض دول الغرب للصين بشأن ما اعتبرته “قدرتها الإنتاجية الزائدة” تظهر “ازدواجية معايير نموذجية ” تمارسها هذه الدول.

ونقلت وكالة شينخوا عن “خه يا دونغ” المتحدث باسم الوزارة قوله: “إن هذا الموقف لن يتسبب بإعاقة التحول الأخضر العالمي وتقويض الثقة في التعاون في مجال تغير المناخ فحسب بل سيضر أيضاً برغبة الشركات في تنفيذ التعاون في مجالي التجارة الخارجية والاستثمارات الأجنبية”.

وشدد “خه” على ضرورة تقييم قضية القدرة الإنتاجية بشكل كامل في سياق العولمة الاقتصادية والالتزام بموقف موضوعي ونزيه وعلمي، موضحاً أنه “من المنظور العالمي لا توجد قدرة إنتاجية زائدة في صناعة الطاقة الجديدة بل هناك نقص في هذه الطاقة الإنتاجية من أطراف أخرى”.

وأشار “خه” إلى أن تطوير طاقة جديدة خضراء ومنخفضة الكربون وصديقة للبيئة يعد إجراء مهما في الاستجابة العالمية لتغير المناخ، بينما تستمر زيادة الطلب على منتجات الطاقة الجديدة مع وجود إمكانات نمو هائلة، لافتاً إلى أن صناعة الطاقة الجديدة في الصين تواصل توفير قدرة إنتاجية ميسورة التكلفة وعالية الجودة، ما يسهم بشكل مهم في التنمية الخضراء العالمية.

ودعا “خه” بعض الدول والمناطق إلى النظر بموضوعية وشمول إلى احتياجات السوق العالمية للطاقة الجديدة، وتطوير صناعة الطاقة الجديدة في الصين، والتقييم النزيه للدور المهم الذي تضطلع به منتجات الطاقة الجديدة الصينية في التحول الأخضر العالمي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الطاقة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)

المناطق_واس

​​بدأت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وذلك في إطار التزام المملكة باتفاقية إسطنبول (الإدخال المؤقت)، مما يُسهم في دعم قطاع الأعمال ويُعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للفعاليات والمعارض والأنشطة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء 31 مايو 2024 - 2:17 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الثانية عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 24 مايو 2024 - 4:08 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) يُمثل خطوةً إيجابية نحو تمكين نمو قطاع الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، وبما يُسهم في دعم الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة باستقطاب المعارض والمؤتمرات العالمية، وتذليل التحديات في هذا المجال، وذلك وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تعزيز مكانة المملكة كوجهة دولية للفعاليات والأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية، ويعزز أيضًا من التجارة البينية والانخراط في التجارة الدولية، إضافة إلى إسهام ذلك في تيسير التجارة ومرونة الإجراءات الجمركية للبضائع عبر تقليل المتطلبات باستخدام مستند جمركي دولي يسمح بالإدخال المؤقت للبضائع بضمان صالح دوليًا يغطي الرسوم والضرائب.

 

 

وأضافت أن البضائع التي يمكن إدخالها مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) تشمل البضائع المعدة للعرض أو الاستعمال في المعارض أو الأسواق أو الاجتماعات أو المناسبات المماثلة، والمعدات المهنية، والحاويات والطبليات ومواد التعبئة والعينات، والمواد الأخرى الواردة فيما يتعلق بالعملية التجارية، إضافة إلى البضائع المستوردة لأغراض تعليمية أو علمية أو ثقافية.

 

 

وأشارت الهيئة إلى أنه وفقًا لذلك سيكون اتحاد الغرف السعودية هو الجهة الضامنة المعتمدة بالمملكة لدفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) من قبل الهيئة، كما أنها الجهة المصدِرة لدفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) ولها حق تفويض الغير بحيث يمكن للمستفيدين بإدخال البضائع مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت دون تقديم ضمان مالي.

 

 

ويُعد دفتر الإدخال المؤقت للبضائع وثيقة جمركية دولية تسمح بإدخال المؤقت للبضائع دون تقديم ضمان مالي، وهو متعامل به في قرابة 80 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • "اتصالات التجارة والخدمات" تدشن هويتها البصرية والرقمية الجديدة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2”
  • 15 تريليون دولار.. هذا ما سيضيفه الـ "AI" للاقتصاد العالمي
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • احذروا ملابس ومنتجات الأطفال من “شي إن”.. لهذه الأسباب
  • “دبي للسلع المتعددة”: الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي