تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس جامعة القازيق  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق تجهيزات القافلة الطبية البيطرية التنموية الشاملة والتى تتوجه صباح غداً السبت الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٧ لقرية نبتيت مركز مشتول السوق بالشرقية.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وضمن خطة قطاع البيئة لقرى ومراكز محافظة الشرقية الأكثر احتياجاً، وتنفيذاً لمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وكذلك يشارك فريق من صندوق مكافحة وعلاج الادمان بالجامعة فى التوعية حول أخطار الإدمان وطرق المواجهة والعلاج.

كما تشتمل القافلة أيضاً على تخصصات طبية هى: (الباطنة والمتوطنة والقلب والصدر والعظام والروماتيزم والأطفال والرمد والجلدية والأنف والأذن).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد رئيس الجمهورية القافلة التنموية الشاملة جامعة الزقازيق خدمة المجتمع وتنمية البيئة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية كوم دميس

نظمت إدارة الجواله والخدمة العامه بالادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياه كريمه وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، " قافلة طبية وتوعوية " اليوم الاربعاء ، إلى قرية كوم دميس التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة ضمن  قري حياة كريمة.

حياة كريمة 

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيداً بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة والتى تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب فى تقديم خدمات طبية متميرة للمرضى.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي ان تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت عيادة الاطفال الطبيه التخصصيه، عيادة طب الفم والاسنان، عيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنه والنحافه والقزامه والتوعيه الاسريه، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

هذا وقد أجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 1420 حالة من أبناء قرية كوم دميس والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنه والنحافه والقزامه علي عدد 267 حالة.

 

ونفذ  حملة توعيه بخطر المخدرات علي الفرد والمجتمع وكيفيه التعامل مع ولي الأمر المدخن ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات والتى شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لقرية الخريجين 5 ضمن «حياة كريمة»
  • ضمن "حياة كريمة".. قافلة طبية شاملة تنطلق من جامعة كفر الشيخ
  • جامعة الإسكندرية: خطوات ثابتة نحو الريادة في الاستدامة و خدمة المجتمع
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية كوم دميس
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة بنها يتفقد القافلة الطبية المتكاملة بمركز شباب قلما
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يرصد تفاصيل دعم «حياة كريمة» لطلاب الجامعات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات القوافل الطبية المتكاملة بقرية قلما في قليوب