كشف الفنان الـشاب عبدالله محمد جمعة، عن مشاركته في فيلم ليلة الأخيرة الذي يتناول عدة قصص عن الحب وتأخير الزواج، ومدى خطورته على المُجتمع، كما يتناول حالات تظهر حجم المشكلات لدى البعض.

وقال "جمعة"، في تصريح تليفزيوني، إن مشاركته في فيلم "ليلة الأخيرة"، يتميز بأسلوبه الـمميز والمختلف حيث يقدم شخصية شاب قرر أن يعيش وحيداً ويبتعد عن فكرة الزواج، بعدما وقع في عدة مشكلات مختلفة بسبب اختياره السيئ في كل مرة.

وأشار "عبدالله محمد" إلى أن العمل من المنتظر بدء تصويره خلال أيام، لافتًا إلى أن الفيلم ستكون له نظرة مختلفة حول الزواج والأعراف المُجتمعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عبدالله محمد جمعة ليلة الأخيرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تعرف على أعمال فنية ناقشت قصص الفنانين الذين تعرضوا للمرض والإدمان (تقرير)

 

الإدمان هو حالة مرضية مزمنة تتميز بسلوك البحث عن المتعة والتحرر من الألم والتوتر من خلال استخدام المواد المخدرة أو المشاركة في سلوكيات معينة، على الرغم من المخاطر والآثار السلبية المترتبة على ذلك.
 

يؤثر الإدمان على الدماغ والسلوك والعلاقات الاجتماعية. ويعتبر علاج الإدمان تحديًا كبيرًا، ولكن مع الدعم المناسب والعلاج المتخصص، يمكن للمدمنين تحقيق التعافي والحفاظ على حياة صحية ومنتجة.

الوقاية والتثقيف حول مخاطر الإدمان هي أيضًا أمور بالغة الأهمية لمنع انتشار هذه المشكلة. ويتطلب الأمر جهود مشتركة من الأفراد والمجتمع والمؤسسات الصحية والقانونية للتصدي لهذه المشكلة المعقدة.



 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن الأعمال الفنية التي تسلط الضوء على قصص الفنانين المتعلقة بالإدمان، وفيما يلي بعض الأمثلة البارزة:
 

"Trainspotting:
 

هذا الفيلم البريطاني الكلاسيكي يتناول قصة مجموعة من المدمنين على المخدرات في إدنبرة، ويركز بشكل خاص على شخصية "رنتون" المجنون والمدمن.

"Requiem for a Dream" 
 

هذا الفيلم المؤثر من إخراج دارن آرونوفسكي يتتبع قصص أربعة شخصيات مختلفة تعاني من الإدمان على المخدرات والاكتئاب. ويظهر بشكل قوي تأثير الإدمان على حياتهم.

"Walk the Line": 
 

هذا الفيلم السيرة الذاتية عن الفنان كاش جوني يركز على صراعه مع الإدمان على المخدرات والكحول طوال مسيرته الموسيقية.

"Bird": 
 

هذا الفيلم يعرض قصة الموسيقار الجاز الشهير تشارلي باركر وإدمانه على الهيروين وتأثير ذلك على حياته الشخصية والمهنية.

"Sid and Nancy": 
 

يتناول هذا الفيلم قصة العلاقة الملتهبة بين العازف سيد فيشوس من فرقة Sex Pistols والنادلة نانسي سبونجن وإدمانهما على المخدرات.



 

"The Rose" :

هذا الفيلم يحكي قصة نجمة موسيقى الروك فيكي لاينير والتي تعاني من إدمان الكحول والمخدرات.

"Ray": 
 

هذا الفيلم السيرة الذاتية عن الموسيقار العظيم راي تشارلز يسلط الضوء على إدمانه على المواد المخدرة خلال مسيرته الموسيقية المزدهرة.

"The Doors": 
 

الفيلم يركز على قصة الفرقة الشهيرة The Doors وبخاصة الزعيم جيم موريسون والذي كان يعاني من إدمان الكحول والمخدرات.

"Basquiat": 
 

هذا الفيلم يتناول قصة الفنان التشكيلي جان ميشيل باسكيات والصراع مع الإدمان على المخدرات التي أدت إلى وفاته المبكرة.

"The United States vs. Billie Holiday" (2021): هذا الفيلم الحديث يركز على سيرة المغنية الجاز الأسطورية بيلي هولداي وإدمانها على المخدرات وكيف تم استهدافها من قبل الحكومة الأمريكية.
 

هذه بعض الأمثلة البارزة للأفلام التي تركز على قصص الفنانين والإدمان. تسلط هذه الأفلام الضوء على التحديات التي يواجهها الفنانون والأثر المدمر للإدمان على حياتهم الشخصية والمهنية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أعمال فنية ناقشت قصص الفنانين الذين تعرضوا للمرض والإدمان (تقرير)
  • طارق فهمي يكشف خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة (فيديو)
  •  بعد ليلة حزينة في «الجوهرة المشعة».. النصر يكشف مصير رونالدو
  • عبدالله بالخير يبدي رغبته في خطوبة هيفاء وهبي.. هل قرر الزواج؟ (فيديو)
  • عبدالله بالخير يكشف سبب عدم زواجه
  • سر يكشف سبب ارتداء دبلة الخطوبة في «الشمال».. «رمز الحب بين الطرفين»
  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • معتز هشام عن مشاركته في مسلسل كوبرا: كان نفسي اشتغل مع محمد عادل إمام.. فيديو
  • خبير اقتصادي يكشف عن الأهداف الحقيقية للبنك المركزي الأخيرة وتأثيرها على سعر العملة
  • "فلوس حرام"| مفتي الجمهورية يكشف حكم عدم توثيق الزواج للحصول على المعاش