دبي: «الخليج»

عقدت دبي الإنسانية (المعروفة سابقاً بالمدينة العالمية للخدمات الإنسانية)، أمس الجمعة، ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد في العمليات الإنسانية، وذلك في مركز المعرفة والتطوير التابع لها.

وشارك في اللقاء أكثر من 60 مشاركاً من مختلف الجهات، بينها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الربحية والشركات التجارية والهيئات الحكومية.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لدبي الإنسانية: «تجسد هذه الندوة التزامنا بتعزيز الابتكار والتعاون والمعرفة القابلة للتنفيذ في المجتمع الإنساني العالمي، إن تنوع خلفيات ودور المشاركين هو شهادة على مكانة دبي الإنسانية ودورها الرائد كمركز عالمي يقود التعاون والشراكات من أجل عمل إنساني أكثر استدامة وكفاءة في وقت تحتاج إليه الإنسانية حاجة ماسة».

من جانبه، قال خالد خليفة، مستشار المفوض السامي وممثل مفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي: إن ضمان قدرتنا على الاستجابة لحالات الطوارئ يعتمد على الجهوزية والتمويل المستدام والإدارة المستدامة لسلسلة التوريد، ما يوفر القدرة على التكيف التشغيلي المرن لتلبية احتياجات النازحين قسراً الأكثر ضعفاً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي دبی الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

"خدمات الشورى" تناقش مع "بيئة" جهود إدارة النفايات

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الإثنين، لقاءً مع عدد من المعنيين من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"؛ وذلك لمناقشة الملاحظات الواردة للجنة بشأن وضع إدارة النفايات في محافظات سلطنة عُمان.

وقدم المختصون خلال اللقاء عرضًا مرئيًا حول هيكلة قطاع إدارة النفايات في سلطنة عُمان وأهدافه، وخطط شركة بيئة المستقبلية في تطوير القطاع، المواصفات الفنية والهندسية للمرادم التابعة للشركة، والتحديات المتعلقة بجمع النفايات الصناعية والطبية ومخلفات المناطق الصناعية، كما تم التطرق خلال العرض المرئي إلى استراتيجية الشركة في كبح تصدير النفايات الصلبة إلى خارج البلد، وخططها في إعادة تدوير النفايات الخضراء، كما تم استعراض تجارب إدارة النفايات في الدول المتقدمة والتقنيات المستخدمة في إدارة النفايات فيها.

وقدَّم عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، استفساراتٍ تمحورت بشكل أساسي حول إعادة تدوير النفايات، والتلوث البيئي، إضافة إلى تأخر في كنس الحاويات والعقود، كما أكدوا على ضرورة وضع إطار تنسيقي بين قطاع معالجة النفايات وقطاع النظافة العامة في المحافظات. وتطرقوا كذلك إلى أهمية الاستفادة من قطاع التدوير في رفد ميزانية الدولة وتوليد الطاقة، وخلق فرص عمل للمواطنين، وأهمية وضع أسس تشريعية تنظم آلية تصدير النفايات بشتى أنواعها إلى خارج سلطنة عمان، كما طالبوا بوضع حلول لتجمع المخلفات في الأماكن السياحية والمناطق السكنية، وأهمية توسيع حجم حاويات القمامة.

من جانب آخر أقرت اللجنة خلال الاجتماع تقريرها النهائي بشأن الرغبة المبداة حول واقع المدن الاسكانية في سلطنة عُمان.

وعُقد اللقاء ضمن أعمال الاجتماع الخامس للجنة، لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة (2023- 2027) للمجلس؛ برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تناقش الجاهزية المستقبلية في الأحداث المهمة
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • "خدمات الشورى" تناقش مع "بيئة" جهود إدارة النفايات
  • المدفع رئيساً لشركة الشارقة لكرة القدم
  • انتخاب سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت»
  • "ليتوال" الروسية تدخل السوق القطرية
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • جلس إدارة نادي التلال يعقد أول اجتماعاته برئاسة الجرادي
  • وزارة العمل تناقش خطط العمل وتفعيل بروتوكولات التعاون بالمنوفية