قال مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، الدكتور عائد ياغي، إنَّ المقابر الجماعية في القطاع تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

ياغي: نعمل على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية في غزة 

وأضاف عائد ياغي في تصريحاته التي نقلتها «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل «جرائم الاحتلال تستدعي محاسبة القوات الإسرائيلية على ما ترتكبه من انتهاكات».

وأكد مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة: «نعمل على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية في غزة وتقديمها للمنظمات الدولية لمعاقبة قوات الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي الإغاثة المساعدات الإنسانية فی غزة

إقرأ أيضاً:

المغنية البريطانية دوا ليبا تندد بـالإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

لندن "أ.ف.ب": دانت المغنية البريطانية الألبانية دوا ليبا القصف الإسرائيلي لمخيمات اللاجئين في رفح، واصفة إياه في منشور على شبكة "انستغرام" بـ"الإبادة الجماعية"، داعيةً متابعيها البالغ عددهم 88 مليوناً إلى "إظهار التضامن مع غزة". ونشرت النجمة صورة لملصق حملة مجموعة "فنانون من أجل وقف إطلاق النار" Artists4Ceasefire، وارفقت الصورة بتعليق جاء فيه: "إن حرق الأطفال أحياء لا يمكن تبريره إطلاقاً. العالم كله يتحرك لإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية. أظهروا تضامنكم مع غزة لو سمحتم". ودرجت دوا ليبا (28 عاماً) المتحدرة من كوسوفو على نصرة حقوق الفلسطينيين. وسبق للمغنية التي صدر ألبومها الأخير "راديكال أوبتيميزم" Radical Optimism ("تفاؤل جذري") في مايو الفائت، أن كتبت في ديسمبر على إنستغرام أنها تنتظر "بيأس" وقف إطلاق النار. وكانت أيضاً قبل حرب غزة الحالية، انتقدت تصرفات الجيش الإسرائيلي، ودعت إلى استقلال فلسطين. وأنشئت مجموعة Artists4Ceasefire وتضم هذه المجموعة عشرات الممثلين والموسيقيين والفنانين العالميين الذين يطالبون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، ووقعوا على رسالة مفتوحة موجهة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن. ومن بين هؤلاء دوا ليبا والمغنية آني لينوكس، وعارضتا الأزياء الفلسطينيتا الأصل جيجي وبيلا حديد والممثلون مارك روفالو ورامي يوسف. كذلك وقع 2000 فنان بريطاني، من بينهم الممثلون تيلدا سوينتون وتشارلز دانس وستيف كوغان، على رسالة في أكتوبر، طالبوا فيها الحكومة بإنهاء "الدعم العسكري والسياسي للأفعال الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: نؤكد حتمية فتح جميع المعابر بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم الإغاثة بالقطاع
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يزداد سوءا
  • الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: جميع أبناء غزة يعانون صدمات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية
  • المغنية البريطانية دوا ليبا تندد بـالإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني